الوزير الأسدي يدعو إلى تأسيس مجلس تنسيقي لتنظيم العمل النقابي

27-04-2023, 15:45

+A -A

الغد برس / بغداد


شدد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الخميس، على ضرورة تسوية الاشكالات بين الاتحادات، والنقابات العمالية لتحقيق "مصلحة الطبقة العاملة"، فيما دعا إلى تأسيس مجلس تنسيقي لتنظيم العمل النقابي.

 

وأكد السدي في بيان صدر على هامش استقباله وفداً من الاتحادات والنقابات العمالية في العراق، "ضرورة تسوية الاشكالات بين الاتحادات، والنقابات العمالية من اجل مصلحة الطبقة العاملة، وليكون لها تمثيل حقيقي في المؤتمرات الدولية والاقليمية".

 

ولفت إلى "تحقيق مسار تعاون بين الجميع لدعم المسيرة العمالية"، مبيناً أن "الوزارة تتعامل مع الجميع، وتقف على مسافة واحدة مع النقابات العمالية كافة".

 

وتابع أن "هذا اللقاء هو فرصة للتعاون، وحل المشاكل، والاختلافات ان كانت موجودة، والدخول في نقاشات تؤدي الى نتيجة واحدة وهي ترتيب العمل النقابي، وواقع العمال في العراق".

 

واوضح الاسدي ان "وزارة العمل لديها مهام، وواجبات كثيرة، وتتعامل مع فئات، وشرائح كثيرة من المجتمع"، مشيرا الى ان "اغلب المؤتمرات، والمحافل الدولية التي تشارك فيها الوزارة تتعلق بقوانين العمل والعمال وشؤونهما"، مؤكدا "ضرورة ان يكون العمال، واصحاب العمل ممثلين مع الحكومة في هذه المؤتمرات، واللقاءات، وان يكون تمثيلا عادلا، وقانونيا".

 

ودعا الوزير الى "تأسيس مجلس تنسيقي لتنظيم العمل النقابي واخذ كل اتحاد ونقابة استحقاقه سواء في العراق او من خلال المشاركات في المؤتمرات الدولية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار