قصي الشبكي: المكلّف بمنصب مدير ناحية بعشيقة لا يعترف بالشبك ويعتبرهم كرداً

28-04-2023, 11:30

+A -A
الغد برس/ بغداد

وجه النائب السابق عن المكون الشبكي، قصي عباس الشبكي، نقداً لاذعاً لممارسات الحزب الديمقراطي الكردستاني في مناطق سهل نينوى، معتبراً أنه يمارس دور "الشرطي" في هذه المناطق، فيما أشار إلى أن المكلّف بتولي منصب مدير ناحية بعشيقة، غزوان الداوودي، "لا يتعرف بالشبك ويعتبرهم من المكون الكردي كرد".

وقال الشبكي في تصريح متلفز تابعته "الغد برس"، إن "أهالي سهل نينوى لديهم انطباع سيء عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يمارس دور الشرطي في سهل نينوى"، لافتاً إلى أن "إقليم كردستان يمنع المهجرين الايزيديين والمسيحيين من العودة لمناطقهم بغية استغلالهم في الانتخابات".

وأضاف أن "الحزب الديمقراطي اتفق مع قائمة سنية لتقسيم سهل نينوى انتخابيا إلى نصفين"، مبيناً أن "الديمقراطي لم يكن ليحصل على مقعد واحد لو جعلنا سهل نينوى دائرة واحدة".

ورأى أن "مناطق سهل نينوى يجب أن يديرها مستقلون لا ينتمون للحزب الديمقراطي"، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن "غزوان الداوودي لا يعترف بالشبك كقومية ويعتبرهم من الكرد".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد وجه أمس الخميس، بتشكيل لجنة عاجلة من مكتبه وإرسالها إلى بعشيقة في نينوى لحل مشاكلها.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار