قبيل جلسة البرلمان العربي.. العراق يدعو للتحرك العاجل لوقف القتال في السودان

28-04-2023, 16:32

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعا عضو مجلس النواب العراقي و البرلمان العربي النائب احمد الجبوري، اليوم الجمعة، الى وقف الاقتتال بين الاطراف المتنازعة في السودان واللجوء للخيارات الديمقراطية، داعيًا المجتمع الدولي والجامعة العربية إلى اتخاذ دورها في ايقاف نزيف الدماء في السودان.

واكد النائب الجبوري في بيان ورد لـ"الغد برس"، إلى "مساندة اي عمل لحل الازمة في السودان فضلا عن دعم الجهود الداعمة لقضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني ومواجهته للاحتلال".

وأضاف الجبوري ان "اجتماعات البرلمان العربي التي ستنطلق يوم السبت في العاصمة المصرية القاهرة، ستناقش ملفات مالية واقتصادية تتعلق بدعم فرص التنمية الاقتصادية والتعاون بين الدول العربية منوها الى عزمه طرح افكار تخدم التعاون المشترك بين العرب في المجالات الاقتصادية والتجارية والمالية".

وعبر الجبوري عن "حرصه على دعم كافة الجهود الرامية للنهوض بعمل البرلمان العربي ودوره في خدمة القضايا العربية والقوانين ذات الاثر الكبير في تعزيز فرص التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرا الى وجود رغبة ببحث مشروعات قوانين استرشادية بشأن دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

ولفت الجبوري الى "حرص العراق في ظل دوره المتنامي على الصعيدين الاقليمي والدولي على دعم جهود تطوير الواقع الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتعزيزه بالشكل الذي يخدم المواطن العربي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار