ترحيب عربي بدور العراق في تهدئة التوترات الإقليمية

29-04-2023, 18:28

+A -A
الغد برس/بغداد  

اختتمت لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والامن القومي بمشاركة نائب رئيس البرلمان العربي شعلان الكريم، اليوم السبت، الاجتماع الرابع لدورة الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث الذي حضر جانبا منه عادل العسومي رئيس البرلمان العربي بمناقشة ملفات مهمة.

وقال الكريم، بحسب بيان الدائرة الاعلامية لمجلس النواب ورد لـ"الغد برس"، إن "المجتمعين اشادوا بدور العراق المحوري في ترطيب الاجواء وتهدئة التوترات الاقليمية، كما عبر اعضاء  لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والامن القومي من ممثلي الدول العربية عن ارتياحهم البالغ لعودة العراق لممارسة دوره لاعبا اساسيا في حل ازمات المنطقة". 

ونوه الى "اشادة المجتمعين بالاستقرار الامني والسياسي في العراق ونجاح المؤتمر الاخير لاتحاد البرلمانات العربية وتشكيل وفد برلماني لزيارة سوريا الى جانب بحث النتائج الايجابية لزيارة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي الى العراق ولقاءاته مع الرئاسات الاربعة".

وبين الكريم الى ان "ملف السودان والاوضاع فيه الامنية والانسانية فيه واوضاع اليمن والتقارب بين السعودية وايران وقضية فلسطين بكل تفاصيلها".

وتدارس الاجتماع -بحسب البيان- الجهود المبذولة من قبل جامعة الدول العربية فيما يتعلق بـ "الأمن الغذائي العربي باعتباره ركنًا محوريا من أركان الأمن القومي العربي واستعراض أبرز ما تضمنته وثيقة الأمن الغذائي العربي الصادرة عن المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية". 

ويشارك وفد مجلس النواب العراقي في اعمال واجتماعات البرلمان العربي التي انطلقت اليوم تمهيدا لعقد جلسته العامة يوم غد الاحد في العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة اخر التطورات في الساحة العربية واتخاذ القرارات المناسبة حيالها.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار