دراسة: ارتفاع "ضغط الدم" يلازم الموظفين المعرضين للتمييز ونكات زملائهم في العمل

30-04-2023, 13:43

+A -A

الغد برس / بغداد


خلصت دراسة جديدة نشرتها دورية الجمعية الأميركية للقلب إلى أن الموظفين الأكثر عرضة للتمييز في بيئة العمل يواجهون خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

وذكرت الدراسة أن التعرض المزمن للتمييز في العمل يمكن أن يؤدي إلى ضعف داخل نظام القلب والأوعية الدموية بسبب ردود الفعل المستمرة للضغط وارتفاع ضغط الدم بشكل عام.

 

ويعرّف الباحثون التمييز بأنه "ظروف غير عادلة أو معاملة غير لطيفة في العمل بسبب الخصائص الشخصية، لا سيما العرق أو الجنس أو العمر".

 

وحلل الباحثون بيانات 1246 شخصا بالولايات المتحدة بدءا من عام 2004 وحتى 2006 وذلك في الدراسة التي نشرت بمجلة جمعية القلب الأميركية

 

وتابع الباحثون العينة حتى عامي 2013 و2014، أي لمدة 8 سنوات.

 

وقال كل مشارك إنه لم يكن يعاني من ارتفاع ضغط الدم في بداية البحث، حيث إن معظمهم كانوا لا يدخنون ويشربون القليل من الكحول أو لا يتعاطونها. 

 

ويتسبب ارتفاع ضغط الدم في إتلاف الشرايين وجعلها أقل مرونة، وفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. 

 

كما ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب مما يعني ارتفاع مخاطر حدوث مشاكل مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

وكان أكثر من 93 بالمئة من المشاركين من ذوي البشرة البيضاء وحوالي 52 بالمئة من النساء. وكان ثلثهم أصغر من 45 عاما فيما الثلث الآخر بين 46 و55 عاما والثلث الثالث أكبر من 56 عاما.

 

ولتقييم مستويات التمييز، قام المشاركون في الدراسة بملء استطلاعات حول ما إذا كانوا قد تعرضوا لمعاملة غير عادلة في العمل، وما إذا كانوا يشعرون بأنهم مراقبون عن كثب أكثر من غيرهم في العمل، وإذا شعروا بالتجاهل وحال تم تقديم ترقيات وظيفية بشكل عادل.

 

كما تساءل الاستطلاع عن عدد المرات التي قيلت فيها الإهانات أو النكات الاثنية أو العرقية أو الجنسية في بيئة العمل. ووفقا للتحليل، أبلغ 319 من المشاركين عن إصابتهم بارتفاع ضغط الدم بحلول نهاية السنوات الثماني.

 

وكان الأشخاص الذين عانوا من مستويات متوسطة من التمييز في مكان العمل في بداية الدراسة أكثر عرضة بنسبة 22 بالمئة من أولئك الذين أبلغوا عن مستويات منخفضة من التمييز في مكان العمل للإبلاغ عن ارتفاع ضغط الدم بعد ثماني سنوات.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار