الأعرجي يطرح رؤية السوداني بخصوص "الاستقرار الاجتماعي" وبلاسخارت تجدد الدعم

1-05-2023, 15:13

+A -A

الغد برس / بغداد

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الإثنين، أن الحكومة برئاسة محمد شياع السوداني، تعمل إلى جانب الأمم المتحدة وفق منهج تحقيق الاستقرار الاجتماعي واستثماره في ترسيخ الأمن والتعايش السلمي، فيما جددت الممثّلة الأممية في العراق جينين بلاسخارت، دعم المنظمة للحكومة العراقية، فيما يتعلق بالنازحين والمجالات الإنسانية. 

 

وقال مكتب الأعرجي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الإثنين، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت"، مبيناً أن "الأعرجي استعرض مع بلاسخارت، الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، إلى جانب بحث ملفي مخيم الهول السوري وسنجار".

 

وأضاف أنه "جرى التأكيد على أهمية العمل على تفعيل الإجراءات الكفيلة بحل ملف سنجار، وتعزيز المصالحة المجتمعية، وتهيئة الظروف الكفيلة بتعزيز أمن واستقرار القضاء".

 

وأكدت بلاسخارت، وفقاً للبيان، على "استمرار دعم الأمم المتحدة للحكومة العراقية، فيما يتعلق بالنازحين والمجالات الإنسانية".

 

من جانبه، أشار الأعرجي، إلى أن "الحكومة العراقية برئاسة السوداني، تعمل إلى جانب الأمم المتحدة وفق منهج تحقيق الاستقرار الاجتماعي واستثمار هذا الاستقرار في ترسيخ الأمن والتعايش السلمي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار