الامن الوطني رداً على اعتقال مدير الجهاز بميسان: تصرف فردي و أخطاء في التنفيذ

5-09-2022, 18:02

+A -A
الغد برس/بغداد

أعتبر جهاز الأمن الوطني،  اليوم الأثنين،  تصوير   وبث عملية اعتقال مدير الجهاز في ميسان تصرفاً فردياً وخطأً في تنفيذ العملية.

وقال  الجهاز في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن " الأمن الوطني دأب على الثبات والشجاعة في أداء مهامه لحفظ أمن الوطن وسلامة مواطنيه، وكان لصولات الجهاز وعملياته النوعية في مقارعة الإرهاب ومواجهة رؤوس الجريمة المنظمة والفساد الدور المشهود في إرساء ركائز الاستقرار الأمني الذي شهدته المحافظات مؤخراً".

وأضاف أن "جهود الجهاز حازمة في إحالة المخالفين من منتسبيه إلى التحقيق والقضاء المختص بطريقة مهنية منصفة، وبغض النظر عن مناصبهم أو مسؤولياتهم"، مبينا أن "ما تم نشره وتداوله مؤخراً في منصات الإعلام والتواصل الاجتماعي من تصرف فردي لا يمثل في حال ثبوته إلا من تورط به".

ولفت الى أن "التصرف لا يمثل نهج الجهاز ولا يعكس مستوى الإيثار والتضحية لدى ضباطه ومنتسبيه"، مشيراً إلى أن "هناك مخالفات واضحة في آلية تنفيذ وتصوير ونشر العملية بصورة أسهمت في الإساءة لسمعة الجهاز وجهوده وأنجازاته".

وتابع أنه "في ضوء توجيهات المراجع الأمنية العليا وتأكيدها على التزام التعاون الوثيق مع السلطات القضائية لمكافحة الجريمة وإحالة المتهمين ووفقاً للسياقات المعتمدة حرصاً على تطبيق وسيادة القانون يعرب جهاز الأمن الوطني عن شكره وتقديره لمساندة القائد العام للقوات المسلحة، فضلاً عن تثمينه إنصاف ووعي شرائح المجتمع كافة وفي مقدمتهم الإعلاميين والمدونين"، داعياً المؤسسات الإعلامية  إلى "توخي المهنية وعدم الترويج لكل ما من شأنه الإساءة للأجهزة الأمنية وسمعتها وتأريخها الناصع".

وأعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأثنين، عن اعتقال مـديـر الأمـن الـوطني في ميسان، متورطا بالفساد ، فيما بثت تصويراً لعملية الاعتقال.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار