العراق يدعو لتشكيل اللجنة العربية للتأهب والاستجابة للطوارئ والكوارث الصحية

1-05-2023, 20:10

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعا وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الاثنين، الى تشكيل اللجنة العربية للتأهب والاستجابة للطوارئ والكوارث الصحية، مؤكداً استعداد العراق الى اسناد الجهد الانساني لأغاثه المدنيين في السودان.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "الحسناوي شارك في الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الصحة العرب عبر الدائرة التلفزيونية والذي نظمته الأمانة الفنية لجامعة الدول العربية لمناقشة الوضع الانساني والصحي في جمهورية السودان".

واكد الحسناوي "تضامن العراق حكومة وشعبا مع الشعب السوداني الشقيق"، معربا عن "اسفه لسقوط الضحايا والجرحى جراء الاشتباكات المسلحة".

واشار الى "امكانية دعم وزارة الصحة العراقية في اسناد الجهد الانساني لأغاثة المدنيين في السودان وذلك عن طريق توفير الادوية الاساسية والمستلزمات الطبية عن طريق جمعية الهلال الاحمر العراقي"، داعيا المجلس الى "ضرورة تشكيل اللجنة العربية للتأهب والأستجابة للطوارئ والكوارث الصحية".

واوضح البيان ان "الاجتماع اختتم بمشروع قرار مشترك تضمن توحيد الجهد العربي في المجال الصحي لدعم المؤسسات الصحية في السودان والتنسيق العالي مع المنظمات الدولية من اجل اسناد النظام الصحي".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار