ائتلاف العبادي: نؤيد حل البرلمان وإعادة الانتخابات بشرط تعديل قانونها

5-09-2022, 22:00

+A -A
الغد برس/بغداد

أشترط  ائتلاف النصر برئاسة حيدر العبادي، اليوم الإثنين، تعديل قانون الانتخابات  مقابل حل البرلمان وإجراء الاقتراع المبكر، فيما رهن سلامة العملية السياسية بتطبيق شروطه المذكورة.

ودعا عضو ائتلاف النصر عقيل الرديني في حديث خاص لـ "الغد برس"، القوى السياسية الى" الإسراع بعقد جلسة للبرلمان وإجراء تفاهمات مشتركة لغرض تغيير قانون الانتخابات والذهاب الى حكومة انتقالية".

وأضاف أن "إجراء الانتخابات المبكرة يتم من خلال اتفاق جميع القوى السياسية على ذلك ولا يمكن لأي جهة ان تفرض إرادتها على الأخرى" مستدركا ان "الحل الامثل هو عقد جلسة لمجلس النواب ومن ثم الانتقال الى حكومة انتقالية".

وأشار الى ان "الحلول والمبادرات المختلفة التي تطرحها القوى السياسية يجب ان تستند على الدستور والقانون لحل جميع الخلافات العالقة وتشكيل رؤية وطنية تضمن للجميع الاستحقاق الدستوري الكامل".

ولفت الى ان "تشكيل  حكومة جديدة من دون التيار الصدري، قد لا تستمر طويلاً وخير دليل ما نشهده من احتجاجات وتظاهرات".

وكان اجتماع القصر الحكومي، قد قرر في وقت سابق، تشكيل فريق فني من مختلف القوى السياسية، لتنضيج الرؤى والأفكار المشتركة حول خارطة الطريق للحل الوطني، وتقريب وجهات النظر، بغية الوصول إلى انتخابات مبكرة، وتحقيق متطلباتها بمراجعة قانون الانتخابات، وإعادة النظر في المفوضية.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار