العراق والأردن يعقدان "الرخاء المشترك" في حزيران المقبل: 5 ملفات اقتصادية على الطاولة - عاجل

6-05-2023, 20:35

+A -A
الغد برس/تــرجــمة 

أفادت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم السبت ، أن مجلس الأعمال العراقي في الأردن ينظم منتدى المال والأعمال الأردني العراقي في 20 حزيران / يونيو 2023 في عمان.

وذكر موقع جريدة "عرب نيوز" التي تصدر بالإنجليزية، في تقرير ترجمته "الغد برس"، أن المنتدى يُعقد تحت شعار "بناء جسور الرخاء المشترك" بمشاركة واسعة من مستثمري البلدين وأصحاب الأعمال والشركات ودول أخرى، وسيركز المنتدى على الصناعة والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمقاولات والبناء والتطوير العقاري وقطاعات الطاقة والتعدين.

وقال سعد ناجي، نائب رئيس شركة آي بي سي ، إن "الفعالية سترتكز على رؤية الملك عبد الله لتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون المشترك ، خاصة في المجالات الاستثمارية والتجارية".

وأشار ناجي إلى أن "المنتدى الذي حظي باهتمام واسع من مختلف الأنشطة العراقية، يأتي أيضا في ضوء دور المملكة "المهم" في تعزيز العمل الاقتصادي العربي المشترك".

ومن المتوقع حضور رجال الأعمال الأردنيين والعراقيين والمستثمرين والشخصيات الحكومية والبرلمانية والشركات المحلية والدولية ومؤسسات القطاع الخاص ومنظمات الأمم المتحدة والهيئات الدولية.

وأوضح ناجي أن "المنتدى يهدف إلى تعزيز الاستثمار في مختلف المجالات والتبادل التجاري بين الأردن والعراق وإقامة شراكات مشتركة"، مضيفا أن "الحدث سيناقش أيضا التحديات التي تواجه تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة".

وستعقد جلسات وندوات حول قضايا الاستثمار والصناعة والإسكان والتمويل وآليات خلق فرص للمصارف الأردنية وشركات الصرافة لدخول العراق وإقامة شراكات مع نظيراتها العراقية.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار