الصحة : انجاز مستشفى الحكيم في ميسان بنسبة 94% تمهيداً لافتتاحها قريباً

8-05-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن وصول نسب الانجاز بمستشفى الحكيم التعليمي في محافظة ميسان الى 94% بسعة سريرية تصل الى 492 سريراً تمهيدا لافتتاحها خلال الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إنه "ضمن المنهاج الحكومي لإكمال المشاريع الصحية المتلكئة قيد التنفيذ وبأشراف ومتابعة ميدانية من قبل وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي تتواصل الاعمال بمستشفى الحكيم التعليمي في محافظة ميسان بعد ان وصلت نسب الإنجاز فيها الى اكثر من 94% بسعة سريرية تبلغ نحو 492 سريراً".

وبين البدر ان "المستشفى شيدت على مساحة تقدر بأكثر من 70 الف متراً بستة طوابق بسعة سريرية تبلغ نحو 492% مع إمكانية إضافة 135 سريراً مستقبلية لتصبح 627 سريراً  إضافة الى دار للأطباء ومبنى الخدمات بأكثر من 30 تخصصا على غرار مستشفى السياب في محافظة البصرة التي افتتحتها وزارة الصحة في وقت سابق لتكون مدينة طبية مصغرة".

وأوضح ان "المستشفى تضم مركزاً لمعالجة الأورام السرطانية ومعجل خطي ومركز للديلزة وغسل الكلى ومركز لقسطرة القلب و(14 ) صالة عمليات كبرى ونسائية وصالات أخرى للعمليات الصغرى ونحو 20 ردهة  خاصة بالحروق والطب النفسي والجراحة والباطنية والانعاش الرئوي والبولية والامراض القلبية والعظام والكسور والأطفال والخدج والجراحة التجميلية والعيون والانف والاذن والحنجرة والنسائية والتوليد فضلا عن طوارئ كبيرة بأكثر من (40) سريراً".

وأضاف أن "مشروع المستشفى يتضمن مختبرات متطورة وردهات عزل وناظور ومركز مراقبة امنية ونظام تبريد مركزي مع تزويده بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة".

وأشار إلى ان "الوزير اجرى زيارة ميدانية للمستشفى لمتابعة مراحل العمل الأخيرة بعد ان وصلت نسب الإنجاز فيها اكثر من 94% ومن المؤمل افتتاحها خلال الفترة القريبة المقبلة ودخولها العمل لتقدم الخدمات الصحية للمواطنين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار