العمل تنشئ صندوقا صحيا لـ "الصمّ والبكم" وأول ناد اجتماعي خاص بذوي الإعاقة

11-05-2023, 09:39

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، الخميس، عن استحداث صندوق لمنح السلف لفئة الصمّ والبكم بهدف تأمين احتياجاتهم الصحيَّة، فيما تستعد لإنشاء أول ناد اجتماعي لذوي الإعاقة في بغداد بالتنسيق مع وزارة الرياضة والشباب. 

وقالت رئيس هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة ذكرى عبد الرحيم في تصريح للإعلام الرسمي اطلعت عليه "الغد برس"، إنه "بهدف دعم الأطفال من فئة الصم والبكم الذين هم بحاجة إلى عمليات زراعة القوقعة، وبعد استحصال موافقة مجلس الوزراء، سيتم منحهم سلفاً ميسرة بما يسهم بتأمين المعينات الطبية، من خلال إنشاء صندوق لتسهيل منح السلف لهم".

وأكدت أنَّ "الهيئة مستمرة بتوفير مستلزمات النهوض بواقع ذوي الإعاقة وتقديم الدعم اللازم لهم، وإيجاد الطرق الكفيلة لضمان الخدمات والامتيازات التي أقرَّها لهم القانون رقم (38) لسنة 2013"، مشيرةً إلى "ضرورة التنسيق بين الهيئة والمؤسسات الحكومية لتفعيل قانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وتعريفها بجميع فقراته والعمل على تطبيقها بشكل فعلي على أرض الواقع".

وبينت أنَّ "الهيئة بحثت إمكانية مفاتحة وزارة الإسكان لتسهيل منح قروض الإسكان لشريحة المعاقين وفتح نافذة مخصصة لاستقبالهم"، لافتة إلى أنَّ "الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة على إنشاء ناد اجتماعي خاص بذوي الإعاقة في بغداد".

ونهت إلى "المباشرة فعلا إعداد التصاميم الأولية للمشروع الذي يعد أول مكان ترفيهي اجتماعي في البلاد يختص بذوي الإعاقة وأسرهم، مبينة أنه سيتضمن جميع مرافق الترفيه من حدائق وملاعب رياضية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار