التحالف الدولي يجري مناورات بالذخيرة "الحية" في محافظات عراقية

12-05-2023, 20:45

+A -A
الغد برس/ ترجمة

أجرت فرقة العمل المشتركة بقيادة الولايات المتحدة ضد عصابات "داعش" الإرهابي، سلسلة من التدريبات بالذخيرة الحية في العراق وسوريا طوال بداية شهر أيار الحالي.

وذكرت صحيفة "ميديا لاين" في تقرير ترجمته "الغد برس"، أن "فرقة العمل لا تنشر مواعيد التدريبات العسكرية في وقت مبكر لأسباب أمنية ، لكن الإعلانات اليومية منذ الأول من مايو / أيار وصفت التدريبات العملياتية البرية والجوية التي أجريت في مناطق عمليات مختلفة تهدف إلى التحقق من أنظمة الأسلحة والحفاظ على كفاءة الطاقم واستعداده". 

وجرت التدريبات في مناطق أربيل والخالدية والموصل في العراق وفي منطقتي التنف ودير الزور في سوريا.

التنف، الواقعة في جنوب شرق سوريا بالقرب من الحدود العراقية والأردنية، هي موطن لموقع عسكري أمريكي. تعمل قوات CJTF-OIR أيضًا من منطقة دير الزور في شرق سوريا. تتلقى القواعد في كلا الموقعين هجمات منتظمة ، والتي نادرًا ما يتم الرد عليها.

وأكدت الصحيفة أن "التدريبات بالذخيرة الحية روتينية للأفراد العسكريين الذين يخدمون في الوحدات القتالية في الخطوط الأمامية."

وقال كيلان كارناهان ، خبير التكتيكات الذي خدم مع وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية ، لصحيفة "ميديا لاين" إن "وحدة مشاة مشاة البحرية النموذجية قد تقضي أسبوعين كل شهر في تدريبات بالذخيرة الحية".

وقال مسؤول حكومي أمريكي سابق ، رفض الكشف عن اسمه، للصحيفة إن "الترتيب الناجح لتدريب بالذخيرة الحية في بلد أجنبي "ليس بالمهمة السهلة" ، خاصة مع القوات الأجنبية".

أشار البيان الصحفي الصادر في الأول من مايو / أيار إلى أن "التخطيط الشامل وإجراءات السلامة المناسبة يتم اتخاذها قبل وأثناء التدريبات على إطلاق النار الحي من أجل حماية التحالف والسكان المحليين".

ورفض المسؤولون الحكوميون الذين تحدثوا إلى ميديا لاين التعليق على أنظمة الأسلحة المستخدمة في التدريبات. 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار