الخارجية تعلن إجلاء 429 عراقياً من السودان

13-05-2023, 20:10

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، نجاح عملية إجلاء 429 مواطناً عراقياً من الاراضي السودانية، بالتزامن مع اشتداد العنف وعمليات القتال.

وذكرت الخارجية،في بيان ورد لـ"الغد برس"، ان "الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الدفاع (القوة الجوية) نجحت باجلاء (429) مواطنا عراقيا من السودان إلى العراق عبر ثلاث طائرات، الأولى بتاريخ 2023/4/27، عبر طائرتين والثانية بتاريخ 2023/5/12 عبر طائرة واحدة"

وأشار البيان، الى ان "الطلعات قامت بها القوة الجوية العراقيَّة، من قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية إلى مطار بورتسودان، أسفرت عن إجلاء(429) مواطناً من أبناء الجالية العراقيَّة، بينهم مايزيد على (30) مواطن من الجنسيتين السوريّة والسودانيّة".

وتابع، أن "هذه الخطوة تأتي إستنادا إلى توجيه رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني بتأريخ 25 نيسان 2023، لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في جُمْهُوريَّة السودان، بسبب الأحداث الأخيرة".

واعربت الوزارة عن شكرها "لجميع الجهات المساهمة في هذا العمل الوطنيّ، بدءاً من جهاز المخابرات الوطني، الذي قام عبر فريق متخصص بالإشراف على إنقاذ الطاقم الدبلوماسيّ لسفارة العراق في الخرطوم وإجلاء عائلاتهم بعمليّة نوعيّة، إذ كان موقع السفارة ساحة قتال شديد يومها، فضلاً عن مساهمته الفاعلة خلال رحلات الإجلاء".

كما وجهت الخارجية العراقية شكرها لـ "القوة الجوية العراقيَّة ولشركة الخطوط الجوية العراقيَّة التي وفرت (650) وجبة طعام أثناء رحلتي الاجلاء، وكذلك للهلال الأحمر العراقيّ الذي عمل على إيواء العوائل السوريَّة ورعايتهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار