بثلاثية نظيفة.. مانشستر سيتي يؤمن صدارة "البريميرليغ" قبل موقعةِ ريال مدريد

14-05-2023, 19:02

+A -A
الغد برس/متابعة   

اقترب مانشستر سيتي أكثر من الحفاظ على اللقب، بعد فوز هام على مضيفه إيفرتون المهدد بالهبوط 3-0 في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

لم تكن مهمة سيتي سهلة على ملعب غوديسون بارك خاصة أن القطب الأزرق لمدينة ليفربول يصارع من أجل البقاء.

دخلت كتيبة المدرب بيب غوارديولا المباراة بقوة وبفكر هجومي واضح، من خلال الدفع بإيرلينغ هالاند وجوليان ألفاريز معاً في خط الهجوم، ولكن كل المحاولات اصطدمت بدفاع صلب لإيفرتون.

الضغط الهجومي جاء بثماره في الدقيقة 37، بعد تمريرة من الجزائري رياض محرز إلى الألماني إيلكاي غوندوغان الذي روض الكرة بفخذه الأيمن وبذات القدم وضع الكرة في شباك الحارس جوردان بيكفورد بطريقة رائعة.

وتكللت مساعي سيتي بهدف ثاني من رجل اللقاء غوندوغان بكرة محكمة ناحية الهداف هالاند، الذي وضعها برأسه في شباك إيفرتون في الدقيقة 39، ليؤمن النتيجة للسيتي قبل نهاية الشوط الأول.

وبعد هذا الهدف عزز هالاند رقمه كهداف تاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله الدف رقم 36 هذا الموسم.

خلال الشوط الثاني عاد غوندوغان ليضع بصمة أخرى في المباراة، حيث سجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه، من مخالفة رائعة أسكنها شباك الحارس بيكفورد في الدقيقة 51.

وبهذا الانتصار رفع سيتي رصيده إلى 85 نقطة في صدارة الترتيب، في حين بقي إيفرتون في المركز 17 برصيد 32 نقطة.

وما زال مانشستر سيتي يلعب من أجل نيل الثلاثية التاريخية حيث سيواجه جاره مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، فيما سيلعب يوم الأربعاء أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وعينه على اللقب القاري الأول في تاريخه.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار