العراق يطالب مصر بتخفيض أسعار تأشيرة السفر

22-05-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/بغداد  

طالب سفير العراق في القاهرة أحمد الدليميّ، اليوم الأثنين، وزير السياحة والآثار المصريّ أحمد عيسى، بتخفيض أسعار التأشيرة للسواح العراقييّن، والعمل بالسعر المحدد في الاعوام السابقة والذي كان يتراوح بين  30 - 50 دولار أمريكي.

وذكرت الخارجية العراقية في بيان ورد لـ" الغد رس" نسخة منه، أن "الدليمي التقى وزير السياحة والآثار المصريّ أحمد عيسى، في مقر الوزارة، لبحث أوجه التعاون المُشترَك بين البلدين الشقيقين في مجاليّ السياحيّ والأثريّ".

واشارت ان "الدليمي طالب بتخفيض أسعار التأشيرة للسواح العراقييّن وارجاعها إلى المبلغ الذي كان يتراوح من 30 - 50 دولار أمريكي كما كان معمول به في الاعوام السابقة"، داعيا الى "زيادة شركات السياحة المصريَّة العاملة في العراق ومنح صلاحيات إلى الشركات السياحيَّة العراقيَّة لتسهيل عملية الحصول على التأشيرة على المواطن العراقي".

ولفت البيان ان "اللقاء بحث مؤشرات الحركة السياحيَّة الوافدة من العراق إلى مصر، بالإضافة إلى مناقشة سُبُل دفع مزيد من هذه الحركة السياحيَّة مما يتيح للسائحين العراقييّن الاستمتاع بما يتمتع به المقصد السياحيّ المصريّ من مقومات سياحيَّة وأثريَّة متنوعة وفريدة".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار