صندوق دولي يدخل على خط "المواجهة" للحد من آثار تغير المناخ بالناصرية

27-05-2023, 18:04

+A -A
الغد برس/ذي قار 

بحث الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، اليوم السبت، مع مديرية زراعة ذي قار خططه لدعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية في محافظة ذي قار لمواجهة التغيرات المناخية التي انعكست سلباً على أعمالهم واستقرارهم.   

وقال مدير الزراعة في المحافظة فاقد عبد الأمير فهد الحجامي في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته "الغد برس"، إن "مديريته والفريق الدولي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية ، ناقشا مهمته في دعم المزارعين في المحافظة، وتقييم مشروع إدارة الحيازات الصغيرة، وحاجة المزارعين إلى مشاريع الاستثمار العاجل في مناطقهم لضمان الأمن الغذائي الوطني".

وأوضح  الحجامي أن "الدعم الدولي لمزارعي المحافظة في ظل أزمة الجفاف التي تعصف بالواقع الزراعي يساعد الفلاحين على مواجهة التغيرات المناخية وتأثيرها في حياتهم"، مؤكداً استعداد مديرية زراعة ذي قار في "توفير قاعدة الأساس لاستقبال بوادر المبادرة على أمل تطوير الواقع الزراعي في المحافظة، واتخاذ أفضل الإجراءات لمواجهة الجفاف".

وأشار الحجامي إلى أن "الوفد الدولي وضع خططاً تهتم بثلاثة جوانب أساسية، تشتمل على توطين مربي الجاموس، وتطوير الزراعة المحمية وتمكين المرأة الريفية، وقدم خطة أيضاً لدعم مشاريع الحيازات الصغيرة، وهذه الجوانب جاءت نتيجة المعطيات المهمة التي توصلت اليها دراسات الصندوق الدولي للتنمية والتي تهدف إلى معالجة المشكلات والمعوقات التي تواجه الواقع الزراعي في المحافظة".

يشار إلى أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية هو مؤسسة مالية دولية ووكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة مكرسة للقضاء على الفقر والجوع في المناطق الريفية في البلدان التي تواجه مشكلات الجفاف، والتصحر.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار