موقع أميركي: واشنطن تبني امبراطورية استعمارية دائمة في العراق لمهمة لن تستمر

29-05-2023, 15:03

+A -A

الغد برس/ ترجمة

انتقد موقع "باور لاين" الأمريكي، رغبة الولايات المتحدة في تأسيس سفارات ضخمة وعالية الكلفة داخل العراق ودول أخرى، معتبراً أنها تأتي في ما وصفه بـ"منتصف عذابات العراق"، وفيما لفت إلى أن مهمة أمريكا "لن تستمر إلى الأبد"، اعتبر ذلك "موقعاً لإمبراطورية استعمارية دائمة".

 

وأورد موقع "باور لاين" مقالا كتبه ستيفن هايوارد وترجمته "الغد برس" جاء فيه: "في وقت ما في منتصف عذاب العراق الذي بدأ منذ 20 عاما، قررت وزارة الخارجية الأمريكية بناء مجمع جديد للسفارة في بغداد بتكلفة إجمالية تقترب من 1 مليار دولار".

 

وأضاف: "لم يسأل أحد لماذا حصلت مهمتنا في العراق؟ وبما أنها لن تستمر إلى الأبد ماهي الحاجة إلى ما يشبه موقع لإمبراطورية استعمارية دائمة بدلا من مجرد ضرورة أمنية؟ وهل هذه البؤرة الاستيطانية الكبيرة ضرورة دائمة؟".

 

واعتبر الموقع، أن "الأمر ذاته ينطبق على أفغانستان، حيث تم ببناء مجمع للسفارة الأمريكية بقيمة 700 مليون دولار في كابول، في حين بدأ متعاقدو وزارة الخارجية في عقد ندوات للنساء الأفغانيات حول النسوية وغيرها من الموضوعات الغريبة". 

 

وبين أن "المرء يتساءل عما إذا كانت سفاراتنا الضخمة في الخارج تتعلق أكثر بتأمين الوضع السياسي للدولة العميقة في الداخل أكثر من تأمين مصالح أمريكا في الخارج"، لافتا إلى أن واشنطن تبني أيضا "إمبراطورية لوزارة الخارجية في بيروت بقيمة 1 مليار دولار، وسوف تغطي 43 فدانا وتحيط بها جدران عالية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار