العمليات المشتركة تكشف مصير أسلحة "داعش"

30-05-2023, 13:19

+A -A

الغد برس / بغداد

حددت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، مصير أسلحة ومعدات عصابات داعش الإرهابية، فيما كشفت عن نوعية أسلحة تلك العصابات حالياً بعد تجريدها من جميع مصادرها.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء، تحسين الخفاجي، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته "الغد برس"، إن "القوات الأمنية العراقية تتعامل مع أسلحة ومعدات عصابات داعش الإرهابية بأسلوب مهني واحترافي"، مبيناً أن "أغلب تلك الأسلحة والمعدات كانت عائدة الى القوات الأمنية واستولت عليها عصابات داعش الإرهابية في مرحلة من المراحل".

وأضاف أن "أغلب الأسلحة المستخدمة من قبل عصابات داعش الإرهابية هي البنادق والمسدسات والنواظير الليلية"، لافتاً الى أن "بعض الأسلحة والأعتدة تحول الى دائرة الميرا في الوزارة عن طريق الجرد، وبعدها توزع بشكل مركزي الى جميع وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية وكل حسب الاحتياج".

ولفت الى أن "عناصر داعش الإرهابية لا تمتلك حالياً تلك الأسلحة التي كانت تمتلكها في السابق، حيث جردت جميع مصادره، وهي مطاردة من قبل القوات الأمنية، ولا تمتلك أي قدرة على خزن أو استخدام الأسلحة باستثناء المتوسطة التي تقتصر على ( البي كي سي)، الرشاشات المتوسطة، وقذائف الهاون الستين والثمانين الخفيفين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار