نائب: البرلمان يعكف على مناقشة المادة 14 الخلافية: الموازنة تتجه للحسم

10-06-2023, 22:00

+A -A
الغد برس/خـــاص

أعلن عضو لجنة الخدمات النيابية، حيدر الجبوري، اليوم السبت، عن بدأ مجلس النواب بمناقشة بنود وفقرات المادة 14 من مشروع قانون الموازنة الاتحادية.

وقال النائب الجبوري في حديث لـ"الغد برس"، إن " تفاهمات تجريها القوى السياسية بخصوص المادة 14 قبل بدء الجلسة المرتقبة للتصويت على ما تبقى من فقرات الموازنة لكنها لم تحسم لغاية الآن".

وأوضح الجبوري، أن "المادة 14 تتعلق بإيداع واردات نفط إقليم المقدرة بـ400 ألف برميل في حساب مصرف معتمد من قبل البنك المركزي العراقي"، نافياً "تخفيض صادرات نفط الإقليم إلى 250 ألف برميل بحسب ما تداولته وسائل اعلام محلية".

وكان مجلس النواب قد أرجأ التصويت على عدد من المواد في مشروع قانون الموازنة الاتحادية بضمنها المادة 14 من مشروع القانون.

وتنص المادة 14 أولاً على: "يتم إيداع الإيرادات الكلية للنفط المنتج من حقول الإقليم في حساب مصرفي يفتح لدى البنك المركزي العراقي على أن تودع فيه جميع الإيرادات المتأتية من تصدير وبيع النفط الخام ومشتقاته من دون أي استقطاع لأي غرض كان على أن يخول رئيس مجلس الوزراء الاتحادي ووزير المالية الاتحادي صلاحية الصرف لرئيس وزراء الإقليم أو من يخوله على أن يخضع هذا الحساب لتدقيق ديوان الرقابة المالية من قبل لجنة خبراء ديوان الرقابة المالية الاتحادي والحكومة الاتحادية وتغلق كافة الحسابات المماثلة الاخرى".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار