المتحدث باسم الحكومة يكشف لـ"الغد برس" مضامين زيارة السوداني لمصر

11-06-2023, 21:56

+A -A
الغد برس/خاص  

كشف المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الأحد، تفاصيل الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى مصر يوم غد الاثنين.

وقال العوادي في حديث لـ"الغد برس"، إن "زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني المرتقبة لمصر تأتي في ظل انعقاد الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة العراقية المصرية، والتي بدأت أعمالها اليوم وتنتهي الثلاثاء المقبل المصادف 13/6 وتشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية بين البلدين".

وأضاف العوادي أن "واقع العلاقات المصرية العراقية قد أُسس في السنوات الماضية على نوع من التعاون الجيد وعُبر عنه بالتعاون الثلاثي بين العراق ومصر والاردن وجرى عقد أكثر من قمة ثلاثية لتعزيز هذه العلاقة".

ولفت الى ان "الحكومة تهدف إلى تعزيز العلاقة السياسية بصورة جدية وابتدأت بمرحلة التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والاردن ويهدف للوصول الى نوع من انواع التفاهم السياسي والتكامل تعزز لاحقاً بمواقف مشتركة داخل الجامعة العربية حول قضايا اقليمية مشتركة ودولية".

واشار الى ان "ابواب الاستثمار مفتوحة أمام الشركات المصرية الرصينة وذات السمعة العالمية المعروفة بسرعة الانجاز ودقته خاصة وأن العراق يشهد حملة إعمار واسعة النطاق"، مبينا ان "الزيارة تتضمن عقد مباحثات بشأن الملف الأمني والاستخباري وهو ملف مهم جداً بالنسبة للعراق ومصر لديها خبرة أمنية كبيرة في هذا المجال وكذلك العراق يمتلك ذات الخبرة التي عززتها الحرب على داعش".

واوضح العوادي ان "اللجنة ستصدر توصيتها في يوم 13 من الشهر الجاري وستذيل بتوقيع رئيسا الوزراء العراقي والجمهورية المصري".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار