العراق والصين يعمقان شراكتهما بصفقات النفط مقابل البنية التحتية

14-06-2023, 21:00

+A -A
الغد برس/ترجمة  

كشف موقع " oilprice" المتخصصة بالطاقة، اليوم الأربعاء، عن عقد سلسلة اجتماعات الأسبوع الماضي بين كبار أعضاء الحكومتين العراقية والصينية بهدف توسيع وتعميق إطار النفط مقابل المشاريع الواسع بالفعل الذي يتميز باستثمار الشركات الصينية في مشاريع البنية التحتية في العراق مقابل النفط

ناقش نائب رئيس الوزراء العراقي ووزير التخطيط محمد علي تميم والسفير الصيني في العراق كوي وي بشكل رسمي دعم الصين للمدارس العراقية والمستشفيات والكهرباء ومشاريع قطاع الخدمات، بحسب تقرير نشره الموقع وترجمته "الغد برس". 

ونقل الموقع عن مصدر مطلع يعمل في وزارة النفط العراقية عن "امتدت المناقشات لتشمل المزيد من مشاريع النفط والغاز، والخدمات المصرفية والتمويل، والبناء الاستراتيجي للمطارات والموانئ لغرض مزدوج مدني وعسكري". 

وأوضح الموقع ان "مفتاح هذه الخطة من قبل الصين هو تأمين أكبر قدر ممكن من موارد النفط والغاز في العالم في أقصر وقت ممكن ، لا سيما أنها تتوقع تصعيدًا مستمرًا للتوتر بينها وبين الولايات المتحدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. في العام أو العامين القادمين ، ولا سيما في تايوان. أكبر ثلاث دول مستهدفة لبكين في الشرق الأوسط من حيث جهودها لتأمينها".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار