الديمقراطي الكردستاني: أية جهة تقف عائقا لإجراء الانتخابات تتحمّل مسؤولية موقفها

16-06-2023, 20:12

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني آري نانكلي، اليوم الجمعة، ان أية جهة تقف ضد إجراء انتخابات إقليم كوردستان، تتحمل مسؤولية موقفها.

وقال آري نانكلي في تصريح تابعته "الغد برس"، إن "تأجيل الانتخابات أو عدم إجرائها يؤثر بشكل سلبي على سمعة الإقليم وعلى المبادئ الديمقراطية في كردستان". 

وأضاف نانكلي "كل جهة أو حزب تقف عائقا أما إجراء الانتخابات، ينبغي أن تتحمل مسؤولية موقفها". 

وكان رئيس إقليم كو=ردستان نيجيرفان بارزاني قد اجتمع الخميس، مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، مؤكداً على ضرورة الإسراع في اتخاذ الخطوات لإجراء انتخابات الإقليم.

وفي الاجتماع = الذي حضرته الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وفريق متخصص من بعثة يونامي ورئيس وأعضاء مجلس مفوضي مفوضية الانتخابات العراقية، أكد "نيجيرفان بارزاني على الإسراع في اتخاذ الخطوات لإجراء انتخابات إقليم كوردستان"، مبدياً "استعداد رئاسة وحكومة وجميع الجهات المعنية في إقليم كوردستان لإنجاح العملية الانتخابية"، وفقاً لما أفاد البيان.

في الوقت ذاته، عبّرت بلاسخارت وفريق يونامي، "عن دعمهم لخطوات نيجيرفان بارزاني معبرين عن الاستعداد لتقديم المساعدة لإجراء وإنجاح الانتخابات".

 

من جهته أكد وزير الداخلية في حكومة إقليم كردستان ريبر أحمد، يوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء مسرور بارزاني مُصِّرٌ على إجراء الانتخابات النيابية في الإقليم بأقرب وقت.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار