اعتقال عراقي متهم بـ"اغتصاب" طفلة بريطانية

21-06-2023, 21:30

+A -A

الغد برس/بغداد 

كشفت شرطة العاصمة البريطانية، اليوم الأربعاء، عن تمكنها من إعادة المواطن العراقي الهارب من البلاد عباس السيد الى لندن بعد ادانته بتهمة "اغتصاب فتاة تبلغ من العمر احد عشر عاما".   

وقالت مديرية الشرطة في بيان، ان حكما صدر بحق عباس السيد ذو الثمان وعشرين عاما في الأول من ديسمبر عام 2022 بالسجن لمدة أربعة عشر عاما، موضحة "المدان اتصل بالشرطة البريطانية ووعد بتسليم نفسه الى السلطات قبل ان يهرب من المملكة المتحدة الى هولندا".   

وتابعت "عباس حاول الهرب من هولندا الى العراق لكن السلطات البريطانية تواصلت مع نظيرتها في هولندا الامر الذي أدى الى اعتقاله في المطار اثناء محاولته الهروب الى العراق، حيث تم اعادته الى بريطانيا لتنفيذ الحكم الصادر بحقه".   

وأوضحت الشرطة ان التحقيقات التي قادتها اثبتت ان عباس السيد تمكن من خداع طفلة ذو احد عشر عاما بانه موظف "رعاية اجتماعية"، وقام باستدراجها الى مواقع متعددة عبر مدة عام مارس خلالها عملية الاغتصاب بحقها لثمان مرات قبل ان يتم كشف الجريمة من قبل احد كوادر المدرسة التي ترتادها الطفلة، بحسب البيان.   

ضابط التحقيق في الشرطة البريطانية قمر اسلام، صرح بحسب البيان بان السيد "هو احد الافراد الخطيرين الذين يستغلون الأطفال الضعفاء"، مؤكدا ان المدان وصل الى بريطانيا وبدا بتنفيذ الحكم الصادر بحقه.  




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار