العمل تطلق دفعة الاعانة الاجتماعية لشهر تموز

25-06-2023, 16:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، اطلاق دفعة الاعانة الاجتماعية لشهر تموز قبل موعدها المحدد ولأكثر من مليون وسبعمائة وستة وخمسون ١,٧٥٦,٠٠٠ ألف أسرة بمبلغ إجمالي يصل إلى أكثر من (٣٧٩) مليار دينار.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، انه "إنطلاقاً من مبدأ دعم الأسر الأكثر هشاشةً في المجتمع العراقي وتنفيذاً للوعود التي قطعناها بتنفيذ البرنامج الحكومي في حكومة الخدمة الوطنية، أطلقت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٣/٦/٢٥ دفعة الاعانة الاجتماعية لشهر تموز قبل موعدها المحدد ولأكثر من مليون وسبعمائة وستة وخمسون ١,٧٥٦,٠٠٠ ألف أسرة بمبلغ إجمالي يصل إلى أكثر من (٣٧٩) مليار دينار".

واضافت ان "عدد الأسر المشمولة التي يعيلها الرجال بلغ أكثر من مليون و(٢٧٠) ألف أسرة بمبلغ يصل إلى أكثر من (٣٠٨) مليار دينار ، فيما بلغ عدد الأسر التي تعيلها النساء أكثر من (٤٨٦) ألفاً بمبلغ يصل إلى أكثر من(٧١) مليار دينار".

واوضحت ان "دفعة شهر تموز تضمنت إطلاق الدفعة الاولى للأسر التي أكملت إصدار البطاقات للوجبتين الاولى والثانية لشهري ايار وحزيران من العام الحالي وبعدد ٦٢٧٩٣ اثنان وستون الف وسبعمائة وثلاثة وتسعون اسرة لاسيما ان الدفعة منذ تاريخ ٢٠٢٢/١٠/١ تضمنت إكمال صرف كافة المبالغ للمصدرين للبطاقة الذكية للأسر المشمولة بالوجبة الثامنة وبعدد ٢٩٦,٤٨٥ مئتان وستة وتسعون الف واربعمائة وخمسة وثمانون اسرة وبمبلغ إجمالي أكثر من (٧٢) مليار دينار ".

واكدت ان "وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ماضية بتنفيذ البرنامج الحكومي لدعم الفئات الأكثر هشاشة من خلال إطلاق الوجبات اللاحقة للأسر ممن هم دون خط الفقر".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار