العراق يحدد تشرين الثاني المقبل موعدًا لعقد مؤتمر بغداد الثالث للبيئة

25-06-2023, 17:45

+A -A

الغد برس/بغداد 

شرعت وزارة البيئة باستعداداتها لعقد مؤتمر بغداد الثالث المزمع عقده في تشرين الثاني لوضع حلول دولية وإقليمية لمواجهة التغيرات المناخية.

وقال مدير التغيرات المناخية في الوزارة يوسف مؤيد بتصريح للصحيفة الرسمية وتابعته "الغد برس"، إن "وزارته بدأت استعداداتها لعقد مؤتمر بغداد الثالث للبيئة المزمع عقده خلال شهر تشرين الثاني لوضع حلول سياسية إقليمية ودولية لمواجهة التغيرات المناخية".

وأكد أهمية "تنفيذ المشاريع الداعمة لتحول البلاد نحو الاقتصاد الأخضر المستدام وتشجيع استخدام التكنولوجيا الصديقة للبيئة، من خلال وجود تعاون إقليمي لمواجهة تأثير التغيرات المناخية".

وذكر مؤيد أنه "سيتم خلال المؤتمر عرض أهم ما تم تنفيذه من اتفاقية باريس للمناخ ووثيقة المساهمات الوطنية العراقية لمواجهة تأثير التغير المناخي، كما ستعقد اجتماعات عدة، لتحديد أبرز تحديات التغير المناخي متضمنة الأمن الغذائي والطاقة والمياه، فضلا عن ملف تقليص الكوارث، إسهاما بوضع حلول سياسية دبلوماسية للتكيف والتقليل من الآثار السلبية للتغيرات المناخية".

وبين أنه "سيتم عقد لقاءات واجتماعات فنية استعدادا لانعقاد مؤتمر بغداد الثالث الذي سيشهد مشاركة دول عربية وأجنبية"، مشيرا إلى أنه "سيتم طرح ما تم تحقيقه خلال المدة الماضية من أجل مواجهة التغيرات المناخية الحاصلة".

ونوه مدير التغيرات المناخية في السياق ذاته، بأن "المرحلة المقبلة ستشهد التركيز على تنفيذ المشاريع والخطط التي وضعت من أجل مواجهة التغيرات المناخية على أرض الواقع، علاوة على التنسيق مع وزارات وجهات أخرى لإنجاز المشاريع المشتركة ".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار