الخزعلي: العراق يتقدم بخطوات واثقة نحو السيادة السياسية وامتلاك قراره

29-06-2023, 10:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، الخميس، أن العراق يتقدم "بخطوات واثقة" نحو السيادة السياسية وامتلاك قراره، في حين اتهم السفارة الأميركية في العراق بالسعي لنشر "الشذوذ الجنسي".

وقال الخزعلي في خطبة صلاة العيد: "نثق بأن قادتنا وبمقدمتهم رئيس الوزراء دوافعهم وطنية ونعول كثيراً على أبناء مجتمعنا لتحقيق التماسك الداخلي في ضوء ما تقدمه الحكومة من خدمات".

وأضاف، أن "العراق يتقدم بخطوات واثقة نحو السيادة السياسية وامتلاك قراره"، ماضياً إلى القول: "نبارك الخطوات التي يقوم بها العراق في التقريب بين دول المنطقة".

وأكد أن "بيان تنسيقية المقاومة نبه إلى أن الاستقرار الحالي ليس سببه إجراءات الطرف الأميركي"، موضحاً أن "الاستقرار الأمني الحالي في العراق سببه القرار المسؤول الذي اتخذته فصائل المقاومة إبان الانسداد السياسي".

وأشار إلى أن "قرار تنسيقية المقاومة أهم القرارات التي أدت إلى تشكيل الحكومة الحالية، وأن قرار تنسيقية المقاومة إيقاف عملياتها كان يجب أن يفهم ويجاب لكننا وجدنا العكس من أميركا".

وفي سياق منفصل، ذكر الخزعلي أن "العراق تعاقد مع إيران لشراء الغاز بموافقة أميركا لتشغيل محطات الكهرباء، وأن أميركا تمنع العراق من تسديد مبالغ الغاز الإيراني الذي اشتراه بموافقتها"، مضيفاً أن "السيد علي الخامنئي تدخل بشكل مباشر لاستمرار وصول الغاز إلى العراق رغم عدم دفع الاستحقاقات".

من جانب آخر، قال الخزعلي إن "هناك إصراراً عجيباً وإرادة من قبل دول كبرى تقف خلف نشر الشذوذ الجنسي، متابعاً: "جرت محاولتان في بغداد وكردستان لرفع علم الشواذ في العراق".

ولفت إلى أن "ما أعلنته الولايات المتحدة عن أنها "أمة الشواذ" يعني انهم أمة منحرفة وشاذة، وأن الولايات المتحدة تريد أن تعمم الشذوذ الجنسي على المجتمعات الإسلامية"، قائلاً إن "السفارة الأميركية في العراق تسعى لنشر الشذوذ الجنسي".

وشدد على ضرورة "القيام بالواجب الوطني والديني لمنع نشر الشذوذ الجنسي في العراق"، مؤكداً أن "على الدولة العراقية مراجعة كل الاتفاقيات الخاصة بالتبادل الثقافي على خلفية إعلان أميركا انها أمة الشواذ، وعلينا الاستعداد لردع مشروع نشر الشذوذ الجنسي قبل أن يغزو بلادنا".

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار