ملف التعيينات على طاولة رئيسي الجمهورية ومجلس الخدمة

4-07-2023, 12:17

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، على اتباع "الأساليب المهنية والإدارية العادلة" بشأن التعيينات، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالخريجين المتفوقين وحملة الشهادات العليا.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي الذي قدّم تهانيه للرئيس بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك".

وجرى خلال اللقاء، بحسب البيان، "بحث مجمل التطورات على الساحة سيما بعد إقرار الموازنة العامة الاتحادية، حيث أشار رئيس الجمهورية إلى أهمية المسؤولية الملقاة على عاتق مجلس الخدمة والمتمثلة برفد مؤسسات الدولة بالكفاءات اللازمة لإنجاز أعمالها وبما يسهل تقديم الخدمات اللازمة للمواطنين".

وأكد رشيد، على أن "تكون التعيينات وفقاً لقانون مجلس الخدمة الاتحادي وما نص عليه قانون الموازنة العامة وبالتنسيق مع المحافظات واتباع الأساليب المهنية والإدارية العادلة"، مشيراً إلى "ضرورة الاهتمام بالخريجين المتفوقين وأيضاً حملة الشهادات العليا في مختلف الاختصاصات".

من جانبه، أكد التميمي، "أهمية التنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في تنظيم دورات تأهيلية وتدريبية للشباب وبما يلبي حاجة الاستثمارات الأجنبية في البلد للأيدي العاملة المحلية".

وأشار التميمي إلى أن "المجلس جمع بيانات الخريجين وحملة الشهادات العليا من خريجي الجامعات والكليات والمعاهد المعترف بها في إقليم كردستان لتعيينهم ضمن الدرجات الوظيفة التي سيتم الإعلان عنها والخاصة بالساكنين خارج الإقليم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار