المفوضية تؤكد "الاستعداد الكامل" لإجراء الانتخابات المحلية بموعدها المحدد

4-07-2023, 14:10

+A -A

الغد برس/ بغداد

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، الثلاثاء، على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، فيما أكد رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات القاضي عمر أحمد محمد الاستعداد الكامل لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم الثلاثاء، وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات برئاسة رئيس مجلس المفوضين القاضي عمر أحمد محمد".

وأضاف البيان، أن رشيد "استمع لحديث عن الآليات التي وضعتها المفوضية لإجراء الانتخابات والمراحل التي قطعتها لإنجاز هذه المهمة، وأكد أهمية تذليل العقبات التي تواجه المفوضية".

كما أكد رشيد، "ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، ووضع الآليات اللازمة لإنفاذ نصوص القانون، وعدم التأخير في إعلان النتائج".

من جانبه، أكد رئيس مجلس المفوضين أن "المفوضية على استعداد كامل لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد وفي كافة أنحاء العراق باستثناء محافظات الإقليم لأسباب فنية"، مشيراً إلى أن "الإقليم أبدى رغبته في إجراء الانتخابات في وقت واحد لكن الأسباب الفنية حالت دون ذلك".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار