السوداني : ندرس تقديم وجبة ثانية من الطعون بالموازنة وعلى الوزراء فضح "المبتزين"

4-07-2023, 23:39

+A -A
الغد برس/ بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ان حكومته تدرس تقديم وجبة ثانية من الطعون في قانون الموازنة العامة الى المحكمة الاتحادية بعد تقديم وجبة اولى من الطعون بالقانون، فيما حث وزرائه على فضح المبتزين وكشفهم امام الرأي العام.



وذكر السوداني خلال ترأسه الجلسة الاعتيادية السادسة والعشرين لمجلس الوزراء، ان "الستة اشهر المقبلة هي فترة مفصلية لعمل الحكومة واتمنى من الوزراء البحث عن أقصر الطرق لتنفيذ البرنامج الحكومي".



ووجه السوداني رسالة لوزرائه قال فيها: لاتعيروا أهمية للمشككين بالعمل الحكومي وعليكم فضح المبتزين وكشفهم امام الرأي العام".


 وتابع ان "المواطن العراقي يتمتع الان باعلى مناسيب الوطنية، "مبينا ان "الموازنة الثلاثية خطوة جريئة لضمان الاستقرار المالي".



واشار الى ان "هناك شلة من الفاسدين تعد العدة بمختلف الوسائل لاستثمار أموال الموازنة، "مؤكد" وجهنا الاجهزة الامنية لتعقب جميع أركان الفساد".



واضاف انه "لايمكن الاستمرار بالسياسات الخاطئة التي أوصلت البلد الى هذه المرحلة، "لافتا الى "ندرس تقديم وجبة ثانية من الطعون في قانون الموازنة".



ووجه السوداني ايضا باتخاذ إجراءات لتقليل الإيفادات، خاصة للوزراء والوكلاء، التي لوحظ ازديادها في الآونة الأخيرة وبما يؤثر على عمل الوزارات.


واكد على ضرورة الاستماع للمواطنين من قبل المسؤولين، وهو ما سيدعم برنامج عمل الوزراء، ويسرّع في تحقيق الإنجازات، إلى جانب ضرورة الوقوف بوجه المبتزّين وفضحهم، الذين قد يظهرون بعناوين رسمية أو غير رسمية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار