وزير التربية يعلن التوجه لبناء ٢٥٠ مدرسة جديدة بمواصفات عالمية

5-07-2023, 19:09

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن وزير التربية ابراهيم الجبوري، اليوم الاربعاء عن تحديد مواصفات عالمية لبناء ٢٥٠ مدرسة جديدة بالتعاون مع محافظ بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "الجبوري ثبت أساسيات الاتفاق على بناء ٢٥٠ مشروع تربوي في بغداد بمواصفات عالمية حديثة وذلك خلال لقائه محافظها محمد جابر العطا في مبنى المحافظة اليوم، بحضور مدير عام التخطيط التربوي صفاء الجابري ومدير الأبنية المدرسية إضافةً الى المعنيين في الملف التربوي في المحافظة".

وقال الجبوري إن "تخصيص الاراضي وبناء المدارس هي اولى مهام تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي الداعم للنهوض بالبنى التحتية في العراق".

واضاف ان "الاتفاق تضمن عدة بنود أهمها بناء مدارس خاصة بالتعليم المهني وأخرى ذات تقنيات عالية الجودة للموهوبين مع فتح مراكز جديدة لمحو الأمية ،ووضع  آلية اعداد تصاميم لمجمعات تربوية حديثة بعيداً عن النمطية المتبعة في بناء المشاريع التربوية التي تم النقاش على تضمينها مصاعد كهربائية و صفوف دراسية بسعات مختلفة تبدأ من ٢٤ صفاً دراسياً صعوداً الى ٣٦ وبحسب التعداد السكاني لكل منطقة".

واشار الجبوري الى ان "الاتفاق تضمن الابتعاد عن السعة القليلة التي لا تتناسب مع الزيادة الطردية في اعداد الطلبة سنويا"، مشيراً الى "اهمية فحص التربة ومعالجة جنس الاراضي مع دراسة امكانية تخصيص ٢٦٠٠ قطعة ارض في عموم العراق ٢٥٠ منها الى محافظة بغداد ".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار