جهاز مُكافحة الإرهاب العراقي الرابع عالميًا بأجهزة وفرق العمليات الخاصة

8-07-2023, 19:17

+A -A
الغد برس/بغداد  

كشف رئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الفريق أول ركن، عبد الوهاب الساعدي، اليوم السبت، عن توجه لاستحداث  أكاديمية متخصصة للجهاز في العراق، تعنى بتدريب القوات العسكرية في العالم والمنطقة، معلنا نيل الجهاز، المرتبة الرابعة عالميا على مستوى أجهزة وفرق العمليات الخاصة.

وأفاد الساعدي، في بيان ورد لـ" الغد برس" نسخة منه، انه "تم تخصيص  قوات نوعية اختصاصية مهنية متدربة تدريباً عالياً في كافة المطارات المدنية، مهمتها الرئيسية معالجة حالات خطف الطائرات واحتجاز الرهائن تكون على أهبّة الاستعداد على مدار الساعة لمعالجة أي طارئ".

وأعلن الساعدي، "نيل جهاز مُكافحة الإرهاب المرتبة الرابعة عالميا على مستوى أجهزة وفرق العمليات الخاصة، ,وحصد قوات الجهاز، المرتبة الثانية كأفضل فريق قتال باقتحام المدن، في مسابقة المحارب الدولي للعمليات الخاصة، والتي أقيمت في الأردن، بمشاركة 80 فريق من 40 دولة.

وأشار الى "استمرار ادخال مناهج التدريب الحديثة والمستنبطة من المعارك في الدورات المُقدمة من قبل الأكاديمية، واعتماد احدث التقنيات العلمية في التدريب ومنها تدريبات محاكاة (الواقع الافتراضي Virtual Reality)".

وأكد الساعدي، "سعي الجهاز الى الانفتاح العلمي والاكاديمي على المؤسسات العلمية والمعرفية لأجل تعزيز وتطبيق استراتيجيته".

ولفت الى ان "تطوير الجهاز من أهم أولوياتنا، مع الأخذ بالاعتبار مراعاة التحديات الآنية والمستقبلية  في هذه الفترة لا سيما بعد توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بتحديد ساحات العمل الاستخباري لكافة الوزارات والأجهزة الأمنية والاستخبارية".

وكشف الساعدي، عن أنشاء قوات نوعية لمعالجة القرصنة البحرية في المياه العراقية الإقليمية والموانئ ،مشيرا الى "اجراء تدريبات تحاكي واقع القرصنة البحرية لهذه القوات بين فترة وأخرى".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار