بعد توقيع العقود الأربعة .. مدير شركة توتال للسوداني: فرقنا ستباشر العمل خلال أيام

10-07-2023, 13:26

+A -A

الغد برس / بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، أن العقد المبرم مع شركة توتال إينرجيز الفرنسية وجولة التراخيص الخامسة تندرج ضمن رؤية الحكومة لاستثمار الغاز، فيما أبدى مدير الشركة الفرنسية باتريك بويانيه التزامه بأن الفرق الفنية للشركة ستباشر عملها في مواقعها خلال أيام.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الاثنين، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة توتال إينرجيز الفرنسية باتريك بويانيه"، مبيناً أنه "جرى خلال الاجتماع بحث جوانب التعاون ضمن العقد الذي أُبرم مؤخراً بين العراق وشركة توتال، إذ بارك السوداني بدء الخطوات التنفيذية على أرض الواقع".

وأكد السوداني بحسب البيان، أن "الحكومة قطعت شوطاً كبيراً بالالتزامات والوصول إلى هذه المرحلة"، لافتاً إلى أن "العقد مع الشركة وجولة التراخيص الخامسة تندرج ضمن الرؤية الستراتيجية لاستثمار الغاز، الذي تأخر العراق بالشروع في استثماره".

وجدد السوداني توجه الحكومة نحو "عقد الشراكات الجادة مع الشركات الكبرى في ما يخص استثمار الثروات الطبيعية، والاستفادة من الغاز المصاحب على وجه الخصوص".

من جانبه بيّن بويانيه توجه شركته نحو "التعاون الواسع مع العراق، وثقتها بالشراكة في مجالات الطاقة، والاستثمار في القطاعات الواعدة والطموحة في هذا المجال"، مؤكداً أن الفرق الفنية للشركة ستباشر عملها في مواقعها خلال أيام.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار