الصحة: تسجيل 377 اصابة بالحمى النزفية في العراق خلال 2023

12-07-2023, 17:36

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الاربعاء، تسجيل 377 اصابة بالحمى النزفية في العراق خلال 2023، مبينا ان نسبة الفيات فيها 14%.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "الحسناوي ترأس اجتماع اللجنة الوطنية العليا للسيطرة على الحمّى النزفية بمقر الوزارة بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات والدوائر والمنظمات الدولية والجهات المعنية".

واضافت ان "الاجتماع جرى بحضور مستشار رئيس الوزراء للشؤون الصحية صالح ضمد وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق احمد زويتن ووكيلي وزارة البيئة والزراعة وممثلين عن وزارات الإسكان والبلديات ودائرة البيطرة وامانة بغداد والداخلية وجهاز الامن الوطني ودوائر الصحة والجهات الساندة المعنية".

واشارت الى ان "الاجتماع استعراض موقف الإصابات  بالحمّى النزفية في العراق واعداد الحالات المسجلة وحالات الشفاء والوفيات والإجراءات المتخذة وآليات السيطرة على الإصابات".

وشدد الحسناوي على "أهمية العمل الجماعي للسيطرة على الإصابات والتوعية المجتمعية والتثقيف الصحي ومنع الجزر العشوائي ومراجعة المواطنين للمؤسسات الصحية في حال ظهور الاعراض"، مبينا "تسجيل 377 إصابة بالحمّى النزفية في العراق خلال 2023 والوفيات 14% من معدل الإصابات والتي لاتزال دون المستويات العالمية المحددة".

واوضح الوزير ان "الاجتماع اكد على أهمية دور الاعلام في نشر الوعي ومخاطر الحمّى النزفية والتأكيد على ارتداء القصابين عدد الوقاية للسيطرة على الإصابات، وضرورة المراجعة المبكرة للمؤسسات الصحية في حال ظهور الأعراض"، لافتا الى ان "اللجنة سوف تستمر بعقد اجتماعاتها الدورية لمتابعة كافة المستجدات مع تأكيد استمرار عمل الفريق الحكومي بشكل تكاملي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار