الهند تخطط لبناء محطة للغاز الطبيعي في العراق

15-07-2023, 20:30

+A -A
الغد برس/ترجمة 

كشفت صحيفة "مينت" الهندية، اليوم السبت، أن الهند تخطط لبناء محطة للغاز الطبيعي المسال في العراق ونقله إلى نيودلهي لاستخدامه في قطاعات الطاقة والأسمدة والصلب

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته "الغد برس"، أن "اللجنة المشتركة العراقية الهندية ناقشت خلال الشهر الماضي، موضوعي الاستثمار واستئناف العمليات في المشاريع المتعثرة". 

ونقلت الصحيفة عن وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي هارديب سينغ بوري قوله "الاجتماع سلط الضوء على أوجه التآزر الطبيعية والتقليدية بين البلدين بسبب مكانة الهند كمركز متزايد للطلب على الطاقة في العالم". 

ودعا الوزير الهندي إلى "تعزيز العلاقات بين الجانبين، بما في ذلك في مجال النفط والغاز، وبناء القدرات وتنويع السلة التجارية". 

كما أكد استعداد الشركات الهندية "لاستكشاف فرص الاستثمار في العراق، وتحديث مرافق البنية التحتية لقطاع النفط والغاز، ومدى قابليتها للحصول على كميات متزايدة من النفط الخام من العراق على أساس نظام التسعير المناسب".

وأفادت Mint أن "الهند تخطط لبناء محطة للغاز الطبيعي المسال (LNG) في العراق. ستعمل المحطة على تسييل جزء من الغاز الذي يحرقه العراق حاليًا ونقله إلى الهند، حيث سيتم تحويله مرة أخرى إلى الغاز الطبيعي المسال لاستخدامه في توزيع غاز المدينة بالإضافة إلى قطاعات الطاقة والأسمدة والصلب".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار