عمليات البصرة تبحث مع عشائر المحافظة تسليم المطلوبين ومحاربة المخدرات

15-07-2023, 20:41

+A -A
الغد برس/بغداد  

شدد قائد عمليات البصرة اللواء الركن سعد محسن عريبي خلال لقاء موسع مع شخصيات اجتماعية وعشائرية وإدارية في مناطق شمال المحافظة، على أهمية احترام وتطبيق القانون وتقوية أواصر التعاون بين المواطنين لترسيخ مبادئ السلم الأهلي ودرء مخاطر النزاعات، إلى جانب المساهمة بمكافحة آفة المخدرات.

وذكرت قيادة العمليات في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "اللقاء عقد في مبنى قائممقامية قضاء الدير، وشهد مناقشة الأمور والقضايا ذات الاهتمام الأمني كالنزاعات العشائرية وحلولها باللجوء للقضاء وتسليم المطلوبين بعد استحصال الموافقات القانونية، وكذلك التعاون في محاربة جرائم تجارة المخدرات والجريمة المنظمة". 

وأضاف البيان أن "قائد عمليات البصرة اللواء سعد محسن، أكد خلال اللقاء على دور العشائر ورجال الدين والشخصيات الاجتماعية والثقافية في حل النزاعات والخلافات العشائرية للحد من تداعياتها أمنياً، إضافة إلى دورها في حماية المعلم والطبيب والصحفي أثناء تأدية أعمالهم بما يعزز سيادة القانون".

أما المشاركون في المؤتمر، فقد جددوا التزامهم بنبذ العنف والفرقة بين أبناء المجتمع، وكذلك اللجوء للقانون في حل النزاعات والمشكلات الاجتماعية بغية الحفاظ على الاستقرار وتوفير الأجواء المطلوبة للمشاريع الاستثمارية والخدمية، بحسب البيان.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار