العراق يؤكد ترحيبه بالشراكة والاستثمار مع السعودية لتطوير قطاع الطاقة

19-07-2023, 17:24

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، اليوم الأربعاء، ترحيب الحكومة العراقية بالتعاون والشراكة والاستثمار مع السعودية لتطوير قطاع النفط والطاقة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "وزير النفط استقبل اليوم، محمد بن عبد الرحمن البراهيم مساعد وزير الطاقة لشؤون النفط والغاز في المملكة والوفد المرافق الذي ضم عدداً من المسؤولين والمستشارين  في وزارة الطاقة وشركة ارامكو السعودية".

وقال عبد الغني، إن "هذا اللقاء يأتي استكمالاً لنتائج زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى المملكة ورغبة البلدين في تطوير العلاقات الثنائية والاسراع في تحويل المشاريع المشتركة الى التنفيذ العملي الفعلي وبما يخدم المصالح المشتركة ، للشعبين الشقيقين".

واشار الوزير بحسب البيان، إلى "العلاقات المتميزة التي تربط العراق بالمملكة ،التي شهدت تطوراً كبيراً ، وترحيب العراق بالشركات السعودية للاستثمار والمشاركة في تطوير حقول النفط والغاز والتصفية والبنى التحتية وغيرها".

من جانبه نقل مساعد وزير الطاقة السعودي، تحيات "وزير الطاقة عبد العزيز بن سلمان ورغبته في التأسيس لعدد من مشاريع التعاون الثنائي بين  البلدين الشقيقين في قطاع النفط والطاقة"، مؤكداً ان "الوفد  اجرى مباحثات مع المسؤولين في وزارة النفط بجمهورية العراق وتم استعراض عدد من الفرص الاستثمارية في قطاع الغاز والنفط والمواقع الاستكشافية والتصفية وغيرها"، معبراً عن "امله في التوصل الى اتفاق حول عدد من المشاريع في الفترة القريبة المقبلة".

من جانبه بين وكيل الوزارة لشؤون التوزيع علي معارج، ان "وفد وزارة الطاقة وشركة ارامكو السعودية  في المملكة قد اطلعا على الخارطة الاستثمارية في قطاع النفط والغاز، حيث عبر رئيس الوفد عن رغبة بلاده في المشاركة والدخول في عدد من المشاريع الاستثمارية في قطاع النفط والغاز في العراق، وانهما قد اتفقا على مواصلة الحوار خلال الايام القليلة المقبلة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار