المجلس الأعلى الإسلامي: نؤيد الموقف الرسمي للحكومة العراقية تجاه السويد

20-07-2023, 14:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي، الخميس، تأييده لموقف الحكومة تجاه السويد بعد سماحها بإقامة تظاهرة ينوي منظمها حرق القرآن الكريم والعلم العراقي.

وقال حمودي في بيان ورد لـ"الغد برس": "ندين بشدة تصرف الحكومة السويدية بالترخيص مجدداً لأحد المتطرفين بإهانة القرآن الكريم والعلم العراقي، وبذريعة حمقاء "التعبير عن الرأي" في وقت تمنع أي رأي ضد المثلية والكيان الصهيوني".

وأضاف، أن "إصرار الحكومة السويدية على هذا السلوك العدواني العنصري، وتأجيج ثقافة الكراهية، ومحاولة الزج بالشعوب نحو صدام حضاري، يحملها مسؤولية عواقب الغضب الشعبي للمسلمين في كل بقاع الارض، خاصة شعبنا العراقي المعروف بحماسيته وغيرته وبأسه".

واكمل: "نؤيد الموقف الرسمي للحكومة العراقية الذي حذر من قطع العلاقات الديبلوماسية، ونؤكد وقوفنا صفا واحدا مع كل المواقف الوطنية الغيورة لردع هذا العدوان على مقدساتنا الإسلامية ورمز سيادتنا الوطنية العلم العراقي".

وخلص اجتماع طارئ عقد اليوم الخميس، برئاسة القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، إلى إحالة المتسببين بحرق السفارة السويدية في بغداد الملقى القبض عليهم إلى القضاء، وكذلك إحالة المقصرين من المسؤولين الأمنيين إلى التحقيق.

وقررت الحكومة السويدية، اليوم الخميس، إغلاق سفارتها في بغداد وتعليق خدماتها على خلفية التظاهرات حتى إشعار آخر.

كما قررت استدعاء القائم بالأعمال العراقي إثر إضرام النار في سفارتها

وأقدم محتجون غاضبون على اقتحام مبنى السفارة السويدية في بغداد، وذلك تنديداً بسماح الشرطة السويدية بتنظيم تجمع صغير أمام السفارة العراقية في ستوكهولم حيث يعتزم المنظم حرق نسخة من المصحف والعلم العراقي اليوم الخميس.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار