الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على روسيا حتى عام 2024

20-07-2023, 18:30

+A -A

الغد برس/متابعة

أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، أنه قرر تمديد عقوباته المفروضة على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا، ستة أشهر حتى 31 كانون الثاني 2024.

وقال المجلس الأوروبي في بيان: "هذه العقوبات، التي بدأ تطبيقها لأول مرة في 2014 رداً على أفعال روسيا التي تزعزع استقرار الوضع في أوكرانيا، اتسع نطاقها بشدة منذ شباط 2022، رداً على العدوان العسكري الروسي غير المبرر على أوكرانيا".

بدورها، قالت وزارة الخزانة الأميركية على موقعها الإلكتروني إن الولايات المتحدة فرضت، اليوم الخميس، عقوبات جديدة متعلقة بروسيا تستهدف 18 فرداً وعشرات المنظمات.

وكانت 35 دولة حول العالم قد فرضت عقوبات اقتصادية قاسية على روسيا بسبب غزوها اوكرانيا، من الولايات المتحدة الأميركية إلى المملكة المتحدة وكندا وسويسرا وعدد من الدول الآسيوية وصولاً إلى 27 دولة ضمن الاتحاد الأوروبي.

وتتنوع العقوبات ما بين حظر الصادرات النفطية، وتكبيل القطاع المصرفي، وحظر الطيران، ومنع شركات الدول الكبرى من التعامل مع السوق الروسية، وصولاً إلى مصادرة أملاك الأوليغارشية الروسية، وفرض عقوبات مباشرة على المليارديرات والنواب والدائرة المحيطة بالكرملين وصولاً إلى فلاديمير بوتين شخصياً.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار