الاتحاد البرلماني العربي يدين ويستنكر الاستمرار في حرق نسخ من القرآن الكريم

20-07-2023, 20:04

+A -A
الغد برس/بغداد
أدان رئيس الاتحاد البرلماني العربي، محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، الاستمرار في حرق نسخ من القرآن الكريم في السويد، فيما عبر عن تأييده لموقف الحكومة العراقية بالطلب من السفيرة السويدية مغادرة البلاد.
وقال الحلبوسي في بيان، ورد لـ"الغد برس"، إن "في ظل تصاعد همجية المتطرفين المتعصين، في بعض الدول الغربية، وسماحها لأتباع عقيدة التطرف والكره وعدم قبول الاخر، بحرق نسخ من القرآن الكريم، ومن ضمنها قراراً مخزياً يسمح لمجموعة من المتطرفين المارقين بتكرار حرق نسخة من القرآن الكريم أمام أحد المساجد في ستوكهولم، بحماية علنية من السلطات السوديية كان أخرها محاولة حرق نسخ من القران الكريم يوم أمس أمام مبنى السفارة العراقية في ستوكهولم، بالتزامن مع بداية رأس السنة الهجرية الجديدة، فإن الاتحاد البرلماني العربي يدين بأشد وأقسى العبارات هذا القرار العنصري بإمتياز".
وأضاف أن هذا الفعل يغذي "مشاعر الحقد والبغضاء بين بني البشر على اختلاف مشاربهم الدينية والسياسية"، محذراً من "تبعات هذا القرار المخزي وهذه التصرفات، التي يندى لها جبين البشرية جمعاء".
وأكد على ضرورة بذل "كل المساعي والجهود اللازمة لوقف هذه الممارسات المشينة وغير المسؤولة"، مشدداً على "الحادة الملحة لمجابهة هذه الأعمال الإجرامية بكل حزم وقوة".
ولفت البيان إلى أن "الاتحاد البرلماني العربي يؤيد قرار السلطات العراقية بالطلب الى سفير السويد بمغادرة البلاد والطلب الى القائم باعمال السفارة العراقية في السويد بالمغادرة".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار