اطلاق تجربة أولى لزراعة رقائق إلكترونية في دماغ بشري

21-07-2023, 21:46

+A -A

الغد برس/متابعة 

سيطلق إيلون ماسك تجربة أولى لزراعة رقائق إلكترونية في الدماغ البشري هذا العام. إذ يرغب ماسك في تجهيز أول إنسان بزرعات عصبية هذا العام، بهدف مساعدة الأشخاص الذين يعتمدون على الآخرين في حياتهم اليومية، على الأقل في الوقت الحالي.

وقد أفصح قائلا بحسب ما تداولته وسائل الإعلام "سنجري أول زراعة لرقاقة في الإنسان لشخص يعاني من شلل رباعي." وهذه التقنية تهدف إلى جعل رقائق إلكترونية، مزروعة في أدمغة الأشخاص الذين يعانون من الشلل أو أمراض عصبية، تتواصل مع الحاسوب..

ولم يحدد ماسك عدد المرضى الذين ستزرع في أدمغتهم الرقائق أو المدة. لكنه  أكد أن أول حالة ستكون في وقت لاحق من هذا العام. بحسب وسائل إعلام فرنسية.

وفي شهر مايو 2023، قالت نيورالينك، الشركة الناشئة المتخصصة في إنتاج رقائق إلكترونية وهي على ملك الملياردير إيلون ماسك، إنها حصلت على موافقة إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية، على أول تجربة سريرية على البشر، وهي علامة فارقة للشركة الناشئة التي تواجه فيه تحقيقات في الولايات المتحدة في تجاربها على الحيوانات.

وأقرت الإدارة في بيان سابق، بأنها سمحت لشركة نيورالينك بالتجارب لزراعة للرقائق في الدماغ باستخدام ربوت للجراحة.

وقال خبراء في وقت سابق إنه إذا تمكنت نيورالينك من إثبات أن أجهزتها آمنة للبشر، سيستغرق الأمر بضع سنوات أو أكثر من عقد للحصول على ترخيص للاستخدام التجاري.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار