السوداني: نطمح بتوسعة التعاون مع الاردن وننظر لها ساحة مندمجة مع الاقتصاد العراقي

24-07-2023, 20:34

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس الوزراء  محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، النظر الى الاردن بانها ساحة مندمجة مع الاقتصاد العراقي، معربا عن طموحه بتوسعة التعاون مع الاردن.

وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاردني تابعته "الغد برس"، إن "زيارة رئيس الوزراء الأردني إلى بغداد تؤكد على عمق العلاقة بين العراق والاردن".

واضاف ان "المباحثات كانت مثمرة مع الوفد الاردني وبحثنا الملفات الاقتصادية والصحية المشتركة بين البلدين"، مبينا ان "الحكومة تؤكد على منهج السياسة المتوازنة في علاقاتها بالمنطقة".

واشار الى ان "العراق علاقاته تشاركية بين دول المنطقة كافة"، لافتا الى ان "التعاون الأمني كان حاضراً في اللقاءات والاجتماعات المشتركة مع الاردن".

واعتبر السوداني المخدرات "تمثل تحدياً خطيراً يواجه الاردن و العراق"، معربا عن "طموحه في توسعة التعاون مع الاردن والنظر لها بأنها ساحة كاملة ومندمجة مع الاقتصاد العراقي".

واكد رئيس الوزراء "دعمه للتعاون بين القطاع الخاص العراقي و الاردني خاصة ان القطاع الخاص الاردني لديه تاريخ من التعاون مع نظيره العراقي"، مبديا "دعمه المجلس التنسيقي العراقي – الاردني".

وتابع: "أكدنا في الاجتماع على مشاريع محورية مع الاردن ومنها المدينة الاقتصادية والصناعية اللاتان تعدان مكملتان لمشروع طريق التنمية"، مبينا ان "طريق التنمية يمثل ساحة تعاون كبيرة بين دول المنطقة".

وافاد السوداني انه "جرى التأكيد على تسهيل قطاع التجارة الحرة ومنها قضية تأشيرات الدخول".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار