رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة خطيّة من نظيره الصيني

25-07-2023, 14:23

+A -A
الغد برس/ بغداد

 

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، رسالة خطيّة من الرئيس الصيني شي جين بينغ بمناسبة الذكرى الـ (65) لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تسلّم رسالة خطيّة من الرئيس الصيني شي جين بينغ بمناسبة الذكرى الـ (65) لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين"، لافتا الى أنه "جاء ذلك خلال استقباله، في قصر بغداد، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي".

و أكد الرئيس الصيني في رسالته أن "التواصل الودي بين الشعبين الصيني والعراقي يضرب بجذوره في أعماق التاريخ"، مشيرا  إلى "ما قدمته حضارات وادي الرافدين، والعربية، والصينية من اسهامات بارزة في تقدم المجتمعات وتطورها"، مؤكدا "أهمية تطوير العلاقات والتعاون خدمة للمصالح المشتركة".

وأشاد الرئيس رشيد بحسب البيان، بـ"العلاقات الثنائية بين بغداد وبكين والمتمثلة بالتعاون المستمر في العديد من المجالات، وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين، وحمّل فخامته السفير وي تحياته إلى نظيره الصيني شي جين بينغ".

بدوره أكد السفير تسوي وي حرص بلاده على "توسيع آفاق التعاون البنّاء مع العراق سياسياً واقتصادياً وتكنولوجياً تحقيقا لتطلعات شعبي البلدين في التقدم والرفاه".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار