فايننشال تايمز تؤكد أن أوكرانيا تستخدم صواريخ كورية شمالية

29-07-2023, 21:00

+A -A

الغد برس/متابعة 

اتهامات متابدلة بين اوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة بشأن استخدام صواريخ من كوريا الشمالية في الحرب الروسية على أوكرانيا .فقد أكدت صحيفة فايننشال تايمز في تقرير لها نشر السبت 7/29، أن جنودا أوكرانيين استخدموا صواريخ كورية شمالية مؤكدين انهم استولوا عليها من سفينة روسية.

وفي ذات السياق، كانت الولايات المتحدة قد اتهمت كوريا الشمالية بتزويد روسيا بأسلحة منها شحنات تقول إنها تتم عن طريق البحر، لكنها لم تقدم دليلا على ذلك ولم يتم رصد اسلحة كورية شمالية على نطاق واسع في ساحات القتال في أوكرانيا.

وتنفي كوريا الشمالية وروسيا إجراء صفقات أسلحة. وقال تقرير الصحيفة إن القوات الأوكرانية عرضت الأسلحة الكورية الشمالية بالقرب من مدينة باخموت الشرقية المدمرة، والتي كانت موقع قتال وحشي طويل الأمد.

وقام وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بزيارة نادرة إلى بيونجيانج الأسبوع الماضي للاحتفال بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب الكورية، وهي أول زيارة يقوم بها مسؤول دفاعي روسي كبير منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991.

وخلال الزيارة، تم تصوير شويجو وهو يشاهد الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية المحظورة مع الزعيم كيم جونغ أون في عرض عسكري في بيونغ يانغ، مما يشير إلى تعميق العلاقات بين البلدين اللذين لكل منهما خلافات مع الولايات المتحدة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار