مجلس الاستخبارات الوطني يوصي بفحص المخدرات في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية

30-07-2023, 18:37

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعا مجلس الاستخبارات الوطني، اليوم الأحد، وشمول شرائح المجتمع العراقي بإجراءات الفحص الطبي وبالذات مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "الاعرجي ترأس الجلسة الثامنة لمجلس الاستخبارات الوطني، بحضور ممثلي كافة الوكالات الاستخبارية، وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها".

واشار البيان ان "المجلس ناقش واقع مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق، لما يشكله من تحدٍ للأمن المجتمعي والأمن القومي العراقي، وجرى عرض تقرير مفصل حول الموضوع، تضمن(الحقائق-التقييم-إجراءات المكافحة الحالية -الخطط المستقبلية لتحجيم تأثير المخدرات على المجتمع العراقي - مستوى التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة محليا وإقليميا ودوليا".

ولفت الى ان "المجلس اوصى بضرورة الارتقاء بمستوى الأداء والتنسيق بين الجهات المعنية بما يتلاءم وحجم التحدي وشمول شرائح المجتمع العراقي بإجراءات الفحص الطبي وبالذات مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، على أن يتم تثبيت ذلك ببطاقات صحية تراقب باستمرار".

وافاد ان "المجلس اوصى بالتشديد على أهمية ضبط الحدود   وتفعيل الجهد الاستخباري، وإنشاء مراكز للتأهيل والإسراع بإعادة دمج المتعاطين بالمجتمع، وكذلك التركيز على الفعاليات التوعوية  والتوجيه الديني والمؤتمرات العشائرية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، من أجل نشر ثقافة الوعي لدى المجتمع من مخاطر المخدرات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار