النزاهة والتقاعد تؤكدان أهمية تنفيذ حزمة الإجراءات الحكومية الداعمة للمتقاعدين

1-08-2023, 18:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكدت هيئتا النزاهة والتقاعد، اليوم الثلاثاء، على أهمية تنفيذ حزمة الإجراءات الحكومية الداعمة لشريحة المتقاعدين.

وذكرت  هيئة النزاهة في بيان ورد لـ"الغد برس"، ان "حنون التقى رئيس هيئة التقاعد الوطنية ماهر حسين".

وشدد رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون على "ضرورة تعاون جميع مؤسسات الدولة لإنجاح ما ورد في البرنامج الحكومي من التحول الرقمي وأتمتة عمل المؤسسات"، لافتاً إلى أن "ذلك يسهم في تقليص منافذ الفساد وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين".

ونوه حنون الى "سعي هيئة التقاعد للانتقال الرقمي والتحول إلى الأتمتة"، منبهاً إلى "أهميَّة ذلك؛ لكون هذه الهيئة تحفظ أضابير مئات الآلاف من المتقاعدين".

واشار الى "توجيهات رئيس مجلس الوزراء الرامية لتنفيذ حزمة من الإجراءات الداعمة لشريحة كبار السن والمتقاعدين وضمان كرامة الموظف أثناء الوظيفة وخلال اجراءات التقاعد وما بعد التقاعد".

واضاف ان" إعطاء الموظفين استحقاقهم أثناء الوظيفة ومنحهم مستحقاتهم بعد التقاعد من أهم اسباب منع الفساد"، لافتاً الى "تأخير انجاز المعاملة التقاعدية بأي شكل من الأشكال هو باب من ابواب الفساد".

وافاد ان "رعاية الدولة للجوانب الأخلاقية في تعاملها مع ابناءها يعزز الانتماء الوطني لديهم  ويرسخ حب المواطن لبلده وللدولة التي تقوم بمسؤولياته".

من جانبه، أعرب رئيس هيئة التقاعد الوطنيَّة (ماهر حسين رشيد) عن "سعادته بتقديم الخدمة للمتقاعدين في مؤسسات الدولة عامة وفي هيئة النزاهة خاصة؛ بعدها مؤسسته السابقة"، مبيناً أن "هناك توجهاً حكومياً بتقديم ملف التقاعد وجعله أولويَّة؛ لتسهيل أمور المتقاعدين وتسلمهم مكافأة نهاية الخدمة بعد يوم واحد من استلام أول راتب".

 

وأوضح رشيد أنه "تم التنسيق مع الدوائر والوزارات والجهات غير المتربطة بوزارة لتهيئة معاملة الموظف المحال للتقاعد قبل دخوله السن القانونيَّة، و إعداد البيانات الخاصة بهويَّة التقاعد قبل شهر من تاريخ الانفكاك وتأمين استلامها من دون تأخير"، مشيراً إلى أن "هيئة التقاعد تسعى جاهدة لمنع الفساد والتأكد من عدم تعرض شريحة المتقاعدين للابتزاز، مؤكداً تواصل هيئته مع دائرة التحقيقات؛ للإبلاغ عن شبهات الفساد فيها".

 

.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار