بالتفاصيل .. نتائج مواجهات أبطال أوروبا لهذه الليلة

14-09-2022, 00:37

+A -A
الغد برس/  بغداد

أسفرت مواجهات دوري أبطال اوروبا هذه الليلة عن نتائج مثيرة، أبرزها فوز بايرن ميونخ على برشلونة هدفين نظيفين.


حيث تمكن بايرن ميونيخ من الفوز على ضيفه برشلونة 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء.


وبعد شوط أول ممتاز من ناحية برشلونة ضيّع فيه عدداً من الفرص، صدم الفريق البافاري ضيفه الساعي للثأر الكروي بهدفين متلاحقين.

الأول جاء برأس الفرنسي لوكاس هيرنانديز 50 من ركنية رفعها كيميتش، بينما جاء الثاني بقدم ليروى سانيه بعد اختراق موفق وتمريرة رائعة من موسيالا.

وكانت المواجهة ثأرية لبرشلونة الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من دور المجموعات لأول مرة منذ 2000-2001 لخسارته ذهاباً وإياباً أمام العملاق البافاري بنتيجة واحدة 0-3، وذلك بعدما أُذِلّ قبلها بعام على يد النادي البافاري بخروجه من ربع نهائي الذي أقيم بنظام التجمع من مباراة واحدة في البرتغال بسبب فيروس كورونا، بخسارة تاريخية 2-8.

لكن رجال المدرب تشافي هرنانديز عجزوا عن استثمار تفوقهم الميداني والفرص التي حصلوا عليها لاسيما في الشوط الأول، ودفعوا الثمن بتلقيهم هدفين.

وتصدر بايرن بست نقاط مقابل ثلاث لكل من ضيفه الكاتالوني وإنتر الفائز الثلاثاء على مضيفه فيكتوريا بلزن 2-0 لحساب المجموعة ذاتها.


الى ذلك نجا ليفربول الإنكليزي من فخ ضيفه آياكس أمستردام الهولندي بتغلّبه عليه (2-1) في اللحظات الأخيرة من المواجهة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.


وبادر النجم المصري محمد صلاح بافتتاح التسجيل للريدز في الدقيقة 17.

إلاّ أنّ الغاني محمد قدوس أدرك التعادل للضيوف في الدقيقة 27.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكّن الكاميروني جويل ماتيب من توقيع هدف الفوز لأصحاب الأرض (89).

وبهذا الانتصار رفع ليفربول رصيده إلى 3 نقاط بالتساوي مع آياكس.

وتمّ تأجيل مواجهة رينجرز الاسكتلندي الباحث عن أولى نقاطه ونابولي الإيطالي (3 نقاط) التي كانت مقررة الثلاثاء بيوم واحد لتقام الأربعاء.

وجاء التأجيل لأسباب أمنية حيث ستقام في توقيت المباراة، بعض الفعاليات المتعلقة بوفاة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا السابقة.


بالسياق عاد إنتر الإيطالي بالفوز من أرض منافسه فيكتوريا بلزن التشيكي 2-0 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء.


وسجل للفائز البوسني إدين دجيكو 20، و الهولندي دينزل دومفريس 71.

ولعب الفريق الخاسر بـ10 لاعبين ابتداء من الدقيقة 62 بعد طرد لاعبه بافل بوشا.

وهذا الفوز الأول لإنتر بعد أن خسر مباراته الافتتاحية ضد العملاق البافاري في ميلانو 2-0.

ونجح آخر فريق إيطالي رفع الكأس القارية الغالية عام 2010 حين توج بالثلاثية بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، في حسم النقاط الثلاث لصالحه بفضل البوسني إدين دجيكو الذي مهد أمامه الطريق بتسجيله هدف التقدم المستحق في الدقيقة 20 بعدما وصلته الكرة من الأرجنتيني خواكين كوريا، فسددها قوسية جميلة في الشباك ليسجل هدفه الشخصي السابع في مرمى الفريق التشيكي بقميصي فريقيه الحالي والسابق روما وفق "أوبتا" للاحصاءات.

وبعدما اضطر فيكتوريا بلزن الذي حل ثالثاً في مشاركاته الثلاث السابقة في دور المجموعات مواسم 2011-2012 و2013-2014 و2018-2019، الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد بافل بوتشا بسبب خطأ قاسٍ على نيكولو باريلا في الدقيقة 61، لعب دجيكو دور الممرر في الهدف الثاني الذي سجله الهولندي دنزل دمفريس في الدقيقة 70.

وبات دجيكو عن 36 عاماً و180 يوماً أكبر لاعب يسجل ويمرر كرة حاسمة في مباراة في دوري الأبطال منذ الإيفواري ديدييه دروغبا في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 حين حقق هذا الأمر عن 36 عاماً و259 يوماً وفق "أوبتا".



و اقتنص سبورتينغ البرتغالي فوزًا ثمينًا من ضيفه توتنهام هوتسيبر الإنكليزي (2-0) في الدقائق الأخيرة من المواجهة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وتناوب على تسجيل هدفي الفريق البرتغالي كل من باولينيو (90) والبرازيلي آرثر غوميز (90+3).

وبهذا الانتصار رفع سبورتينغ رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة.

في المقابل تجمّد رصيد توتنهام عند 3 نقاط في المرتبة الثانية مؤقتًا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار