ارتفاع الصادرات الإيرانية للعراق عبر "برويزخان" بنسبة 25%

5-08-2023, 19:49

+A -A
الغد برس/بغداد

 كشف المشرف على دائرة الرقابة الكمركية في محافظة كرمانشاه الايرانية، علي أصغر عباس زاده، اليوم السبت، عن تصدير سلع بقیمة 327 مليوناً و370 الفاً و549 دولاراً إلى خارج البلاد عبر منفذ برویزخان خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الايراني الحالي، لیسجل نموا بنسبة 25 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح علي أصغر عباس زاده يوم السبت، أن "خلال هذه الفترة، تم تصدير 327 مليوناً و370 الفاً و549 دولاراً من البضائع بزنة 872 ألفاً و491 طناً عبر منفذ برویزخان إلى خارج البلاد"

 وأشار الى أن حجم السلع المصدرة عبر المنفذ في هذه الفترة سجل زيادة بنسبة 25 في المائة من حيث القیمة، و52 بالمائة من حیث الوزن، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

علي أصغر عباس زاده، نوّه الى أن السلع المصدرة عبر منفذ برويز خان الحدودي شملت الفواكه والخضروات، وألواح الصلب، وحديد التسليح البسيط والمضلع، ومبرد المياه، وجميع أنواع البلاط، والمنتجات البلاستيكية، والكعك والبسكويت.

 

يشار الى ان منفذ برويز خان الحدودي هو منفذ حدودي بري عراقي في محافظة ديالى العراقية، مجاور للحدود الإيرانية في محافظة كرمنشاه قريبٌ من قصر شيرين.

يُستعمل منفذ برويز خان الحدودي لأغراض نقل المسافرين والتجارة بين العراق وايران.

يذكر أن غرفة التجارة الإيرانية العراقية المشتركة سبق أن أعلنت عن زيادة حجم التبادل التجاري بين إيران والعراق بنسبة 20% في العام الإيراني المنتهي في 20 آذار الماضي، مقارنةً مع العام الذي سبقه.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار