مفوضية الانتخابات: لا تمديد لفترة تسجيل التحالفات

6-08-2023, 16:27

+A -A
الغد برس/بغداد  

يعتبر اليوم الأحد، هو الموعد الأخير لتسجيل القوائم والتحالفات المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية، بحسب ما يقول رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق إن عدد التحالفات المسجلة بلغ 37 تحالفاً.

وقال عماد جميل رئيس الفريق الصحفي للمفوضية في حديث متلفز تابعته "الغد برس" إن تسجيل القوائم والتحالفات الجديدة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية سيستمر حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، ليتوقف التسجيل بعد ذلك.

وحسب رئيس الفريق الصحفي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق فإن عدد التحالفات والأحزاب المسجلة بلغ 37 تحالفاً و294 حزباً، بينما هناك 65 حزباً لم تنته إجراءات تسجيلهم بعد.

وعن احتمال تمديد فترة تسجيل القوائم والتحالفات المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية، قال عماد جميل إن هذا الموضوع قد تم اتخاذ قرار نهائي بشأنه ولن يكون هناك تمديد بأي شكل من الأشكال.

بدأ تسجيل التحالفات للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات العراقية في يوم (1 تموز 2023) وكان يوم (30 تموز 2023) الموعد الأخير لتسجيل التحالفات إلا أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قررت تمديد الفترة إلى (6 آب 2023).



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار