حزب بارزاني يرفع لواء التجديد: متمسكون بـريبر أحمد ولا أتفاق على "التجديد" لـ "صالح"

14-09-2022, 16:52

+A -A
الغد برس/أربيل

جدد الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، تمسكه بمرشحه ريبر أحمد لرئاسة الجمهورية بديلاً عن برهم صالح مرشح الاتحاد الوطني.

وقال النائب عن الحزب شيروان دوبرداني في حوار متلفز تابعته "الغد برس" إن "البارتي متمسك بريبر احمد لرئاسة الجمهورية، لكنه ينتظر الايام القادمة لحسم الملف"، مشيراً الى "تشكيل وفد تفاوضي برئاسة فؤاد حسين وعضوية بنكين ريكاني وشاخوان عبد الله لحضور التفاوض والاجتماعات مع الاطار التنسيقي وباقي الاطراف السياسية الاخرى".

وأضاف إن "التنسيق مستمر مع التيار الصدري والحوارات لازالت موجودة مع الاتحاد الوطني الكردستاني للوصول الى حوار وطني شامل وعدم اقصاء اي جهة سياسية في الحوارات المقبلة".

وأوضح دوبرداني أن " الاحزاب الكردية من المقرر أن تتواصل مع التيار الصدري والاطار التنسيقي من اجل الخروج من هذا الانسداد السياسي الحالي والذهاب الى مشتركات تتمثل باجراء انتخابات وحل مجلس النواب، و تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات". 

يشار الى ان المحكمة الاتحادية العليا، قررت في (7 أيلول 2022)، رد دعوى حل مجلس النواب العراقي، المقدم من أكثر من جهة سياسية، وخصوصا من التيار الصدري، الذي يطالب بحل مجلس النواب العراقي الحالي واجراء انتخابات جديدة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار